الخميس 22/فبراير/2024

نتنياهو: الدعم الأمريكي سيبقى متيناً بغض النظر عن نتائج الانتخابات

نتنياهو: الدعم الأمريكي سيبقى متيناً بغض النظر عن نتائج الانتخابات

أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن ثقته من أن دعم الولايات المتحدة “سيبقى متينا”، بغض النظر عن نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف نتنياهو في حديثه أمام أعضاء حكومته، اليوم الثلاثاء، أن المرشحين الرئاسيين، هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، أكّدا خلال اجتماعات عقدها معهما في نيويورك، على دعمهما لـ”إسرائيل”، بحسب ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وأوضح أنه “لا يهمّ من سيُنتخب رئيسًا للولايات المتحدة؛  فدعمها لإسرائيل سيبقى قويًّا”، مشيرًا إلى أن “تحالف البلدين سيظلّ متينًا، وسيكون أقوى في السنوات المقبلة”.

وطلب نتنياهو من وزراء حكومته في الاجتماع ذاته، الذهاب إلى إفريقيا في مسعى لتعزيز علاقات بلاده مع دول القارة السمراء، على حد قوله.

وقال نتنياهو “إسرائيل، بفضل توطيد العلاقات بينها وبين دول إفريقيا، ستتمكن في المستقبل من تغيير ما يسمى الأغلبية التلقائية المؤيدة للفلسطينيين في الأمم المتحدة”، عادًّا أن هذه الأغلبية تعتمد على الدول الإفريقية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...