الجمعة 10/مايو/2024

محكمة إسرائيلية ترجئ محاكمة قتلة عائلة دوابشة

محكمة إسرائيلية ترجئ محاكمة قتلة عائلة دوابشة

أرجأت محكمة إسرائيلية، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة قتلة عائلة دوابشة، ورفضت طلبًا بإطلاق سراح المتهم “القاصر” بالجريمة.

وأوضح نصر دوابشة، أن محكمة “اللد المركزية” التابعة لسلطات الاحتلال، داخل الأراضي المحتلة عام 1948، عقدت اليوم جلستيْن، وأصدرت في الجلسة الأولى قرارًا برفض إطلاق سراح المتهم القاصر في قضية حرق عائلة دوابشة “لخطورته الأمنية”، وفق ملف سري قدمته نيابة الاحتلال.

وأشار دوابشة، إلى أن هيئة المحكمة وفي الجلسة الثانية اعتمدت محاميًا جديدًا للدفاع عن المستوطنين المتهمين بالجريمة، وذلك بعد استقالة المحامي السابق الذي عيّنته المحكمة.

وأضاف أن المحكمة أبلغت محامي العائلة، أنها ستزوده بتواريخ جلسات المحاكم القادمة بعد جدولتها، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تستأنف بعد نحو شهرين.

وبيّن دوابشة أن المحكمة كانت قد أطلقت سابقًا سراح 15 مستوطنًا من جماعات “تدفيع الثمن” (يهودية متطرفة تنفذ اعتداءات بحق الفلسطينيين)، متهمين بجريمة حرق عائلة شقيقه، فيما أبقت على اثنين آخريْن.

ولفت إلى أن نشطاء عربًا ومتضامنين نظموا وقفة احتجاج أمام قاعة المحكمة، رفعوا فيها صور عائلة دوابشة، ورددوا الشعارات المطالبة بإنزال أشد العقوبة بالمتهمين، وعدم توفير الغطاء للمستوطنين المتطرفين بارتكاب جرائم جديدة بحق الفلسطينيين.

وكان مستوطنون يهود، قد أقدموا نهاية شهر تموز/ يوليو 2015، على إحراق منزل يعود لعائلة دوابشة بقرية دوما الفلسطينية جنوبي نابلس، الأمر الذي أدى في حينه إلى استشهاد الطفل الرضيع علي (عام ونصف)، وإصابة والديه سعد وريهام (استشهدا تباعاً في وقت لاحق)، وشقيقه الأكبر أحمد (5 أعوام)، وهو الناجي الوحيد وقد تعرض لحروق بالغة في أنحاء جسده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...