عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مبادرون3.. إبداع برسم الإرادة التي تقهر الحصار

مبادرون3.. إبداع برسم الإرادة التي تقهر الحصار

على جنبات معرض “مبادرون 3″، يقف الشاب شرف التلباني يشرح لرواد المعرض فكرة مشروعه الريادي الذي يشارك به وزملاؤه تحت اسم “تشكيل”، وقد نجحوا من خلاله في إنتاج أول طابعة ثلاثية الأبعاد في قطاع غزة.
;
المهندس التلباني والذي يعمل مع صاحب المشروع صديقه محمد أبو مطر يقول إنه فخور بالعمل في تلك الشركة، والتي عملت على صناعة طابعات ثلاثية الأبعاد من غزة، وإنتاج مجسمات طبية مختلفة تعود بالنفع على المجتمع.
;
ويوضح الشاب خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن أبرز منتجات الشركة هو صناعة بعض الأطراف الصناعية، والتي تقدَّم لذوي الاحتياجات الخاصة، ومصابي الحروب.
;
وبالرجوع للوراء قليلاً، فقد نجح المهندس محمد أبو مطر مدير الشركة، وبعد محاولات كثيرة ومضنية في صناعة وبناء النموذج الأول للطابعة، ثم تطور إلى أن بدأ بتصنيع الطابعات وبيعها لزبائنه.
;
ومن أبرز المجالات التي تبدع بها شركة “تشكيل” هو صناعتها المجسمات التعليمية والطبية وصناعة بعض المعدات والقطع البلاستيكية الدقيقة، إضافة إلى الأطراف الصناعية.
;
مبادرون 3
ومن أجل التميز والقدرة على الاستمرار في مشروعه الريادي التحق الشاب أبو مطر وزملاؤه في مشروع “مبادرون3” الممول من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي وإشراف مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات- بيكتا.
;
واحتفلت الجامعة الإسلامية بغزة، صباح اليوم الاثنين، بافتتاح معرض الشركات الريادية الثالث الذي يأتي في ختام مشروع مبادرون “3” لدعم الشباب الريادي في قطاع غزة.
;
وأقيمت فعاليات حفل الافتتاح في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، بحضور طلبة المدارس والجامعات ولفيف من الأكاديميين والمختصين والشخصيات الرسمية.
;
الوصول للطموح
وخلال كلمته، ثمن عادل عوض الله رئيس الجامعة دور الطلاب والخريجين وأصحاب المشاريع الريادية في إصرارهم وعزيمتهم العالية لإنجاح مشاريعهم وأفكارهم الريادية، موجهاً الشكر للجهات المانحة والمنفذة للمشروع.
;
وقال عوض الله، خلال الحفل، إن اختتام مشروع “مبادرون3” يأتي بالتزامن مع بدء موسم قطف الزيتون؛ فالأمران متشابهان في حصد الثمر، مشيراً إلى أن ; الانتماء الحقيقي للطلبة والمبادرين للجامعة الإسلامية له الأثر الكبير في تحقيق الإنجازات والوصول إلى أعلى المراتب العلمية.
;
وأكد عوض الله ضرورة التفكير الإبداعي وعمل الخريج على الوصول لطموحه كما حاجته للعلم، معبراً عن فخر واعتزاز الجامعة بالمشاريع المحتضنة في مشروع “مبادرون 3″؛ كونها تمثل مستقبل الشباب في ظل التغيرات المعاصرة.

تحدٍّ للحصار
من جانبه قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إن مشاريع ومشاركات “مبادرون3” تؤكد على عزيمة الشعب الفلسطيني وإرادته القوية القادرة على تحدي ظروف الحصار.
;
وشكر الحساينة الجامعة الإسلامية على دورها الرائد في خدمة مختلف القطاعات المجتمعية، مثمناً الجهود التي تقدمها المؤسسات التعليمية في دفع عجلة التنمية في المجتمع الفلسطيني.
; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; ; المنافسة
بدوره، وجه فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون فرع غزة، رسالتين خلال كلمته؛ إحداهما للمبادرين حفّزهم فيها على الجد والمثابرة والإخلاص في العمل، وأن يكونوا قادرين على بناء الاقتصاد الفلسطيني، والأخرى للشباب الفلسطيني شجعهم فيها على طرح الأفكار الإبداعية التي يحتاجها سوق العمل والمجتمع الفلسطيني.
;
ويشارك في عرض معرض الشركات الريادية الثالث “مبادرون 3 “، 23 مشروعاً ريادياً، موزعين على المشاريع الهندسية والعلمية والتسويقية والتكنولوجية، ومشاريع أخرى تهتم بجوانب الطفل والأسرة، والخدع بالرسومات وغيرها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات