عاجل

السبت 04/مايو/2024

بطولة رياضية بغزة رفضًا للحصار وترحيبًا بأسطول الحرية الرابع

بطولة رياضية بغزة رفضًا للحصار وترحيبًا بأسطول الحرية الرابع

نظمت الحملة العالمية لمناصرة السفن النسائية المتجهة لغزة، ومبادرة شباب من أجل غزة، بطولة رياضية حملت عنوان “أحرار لكسر الحصار.. #أمل_والزيتونة”؛ رفضًا لحصار غزة، وترحيبًا بأسطول الحرية الرابع، وتقديرًا لموقف نادي ستليك الاسكتلندي، وجماهيره الداعمة للقضية الفلسطينية.

وشارك في البطولة (ساحات شعبية)، (18) فريقًا يمثلون عدة أحياء في محافظة غزة.

ورفع المشاركون شعارات ترحب بالأسطول النسائي، مؤكدين أن غزة تنتظرهم بكل أمل، ولافتات لنادي سلتيك، فيما حثت أخرى المتضامنات على الصمود رغم معيقات وملاحقة الاحتلال “الإسرائيلي”.

 

وقال منسق مبادرة شباب من أجل غزة، وسيم نامق: إن الرياضة هي أحد سبل مواجهة الاحتلال والحصار، مشددا على أن غزة صامدة وصابرة في وجه الدمار وتأخر الإعمار.

وثمن نامق موقف نادي سلتيك الاسكتلندي في رفعه للعلم الفلسطيني خلال مباراته مع نادي هبوعيل بئر السبع “الإسرائيلي”، مؤكداً أن مثل هذه المواقف تعزز من صمود وثوابت الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأشار أن الحصار “الإسرائيلي” المستمر يجب أن يشكل دافعًا لاستمرار الجهود التضامنية على مستوى الشعوب والمؤسسات والجمعيات، مشددا على ضرورة تزامن الحراك الشعبي والمؤسساتي الدولي مع حراك رسمي بالضغط على “إسرائيل” لإنهاء الحصار وفتح المعابر التجارية.

وشدد نامق على أن غزة بشبابها ورجالها ونسائها وأطفالها وشرائحها، تنتظر هذه السفن وكل حراك تضامني معها، في ظل الصمت على حصارها واعتباره أمراً واقعاً.


 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات