الأحد 23/يونيو/2024

الاحتلال يحرم منتخباً فلسطينياً المشاركة ببطولة دولية

الاحتلال يحرم منتخباً فلسطينياً المشاركة ببطولة دولية

قال مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، إن سلطات الاحتلال الصهيوني منعت أعضاء منتخب فلسطين للكرة الشاطئية من السفر إلى فيتنام للمشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة، التي انطلقت السبت.

وقال إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، في مؤتمر صحفي، عقده السبت، إن “السلطات الإسرائيلية حرمت فلسطين من المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية، من خلال منع أعضاء المنتخب من السفر”.

وأضاف: “إسرائيل تعرقل النشاط الرياضي في قطاع غزة (..) وتضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية التي تنص على حرية ونقل الرياضيين الفلسطينيين”.

ولفت أبو سليم، إلى أن اتحاد الكرة أنجز كل الأمور المتعلقة بالبعثة بعد تحضير استمر لعدة أشهر، لكن قرار الاحتلال كالعادة ضرب بعرض الحائط كل هذه التحضيرات، وحرم المنتخب من المشاركة الخارجية، الأمر الذي سيكون له تداعيات خطيرة على المنتخب وترتيبه في المستقبل.

 

ويحتاج الفلسطينيون الراغبون بالسفر عبر معبر بيت حانون-إيرز، إلى موافقة مسبقة من سلطات الاحتلال، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط؛ كالمرضى، والتجار، والأجانب.

وانطلقت اليوم في فيتنام دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة، التي تستمر حتى الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمشاركة 40 دولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات