عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

زيتونة في صقلية استعدادًا للانطلاق لغزة

زيتونة في صقلية استعدادًا للانطلاق لغزة

تواصل سفينة “زيتونة” التضامنية مع غزة رحلتها في طريقها إلى القطاع المحاصر، حيث وصلت صباح الجمعة إلى ميناء “مسينا” شمال شرق جزيرة صقلية الإيطالية بعد رحلة بدأت من ميناء برشلونة الإسباني مرورا بفرنسا.

وهذه هي المحطة الثالثة والأخيرة في رحلة السفينة التضامنية، ومنها ستنطلق إلى غزة في محاولة لكسر الحصار البحري عن سكان القطاع.

وكان عدد من الناشطات ينتظرن في ميناء “مسينا” للالتحاق بالسفينة المتوقع وصولها إلى غزة مطلع الشهر المقبل، وتحمل هذه السفينة 13 متضامنة من دول أجنبية وعربية بينهن حاصلات على جائزة نوبل.

 

وفي المقابل تنتظر 15 متضامنة أخرى في مدينة برشلونة مساعي شراء سفينة جديدة بدلا من سفينة “أمل” التي تعطلت لحظة انطلاقها.

سفينة زيتونة

رحلة السفينة “زيتونة”، تأتي وسط دعوات فلسطينية ومن النشطاء لحماية دولية للسفن في ظل تهديدات صهيونية باعتراضها ومنعها من الوصول إلى غزة.

وتشدد الناشطات والمتضامنات على إصرارهن على الوصول لغزة رغم هذه التهديدات والمعيقات التي بدأت مبكراً في هذه الرحلة؛ في إشارة إلى تعطل محرك سفينة أمل لحظة انطلاقها.

لمتابعة صور أوفى حول وصول السفينة اضغط هنا

 

ودعا الدكتور عصام يوسف رئيس اللجنة الشعبية العالمية لدعم غزة إلى للتضامن والدعم الكامل لحراك أسطول الحرية الرابع وتحقيق هدفه وهو كسر حصار غزة.

المكتب الإعلامي الحكومي، والنائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة، دعوا إلى تشكيل حماية دولية لسفية “زيتونة” ومنع القرصنة الصهيونية المتوقعة ضدها.

ويعد ميناء “مسينا” نقطة انطلاق لعدة سفن حاولت الوصول لغزة لكسر حصارها، وعمدتها من أكثر المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات