الخميس 22/فبراير/2024

حماس في لبنان تلتقي وفدًا من السفارة السودانية ببيروت

حماس في لبنان تلتقي وفدًا من السفارة السودانية ببيروت

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة في مكتبه ببيروت، صباح الخميس، وفداً دبلوماسيا من السفارة السودانية في لبنان.

وضم الوفد السوداني المستشار الجديد في السفارة هشام حسين والمستشار السابق التيجاني محمد إبراهيم، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

وقد استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الاعتداءات الصهيونية المتكررة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، والاقتحامات اليهودية اليومية للمسجد الأقصى المبارك، واستمرار عمليات بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، والحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

كما أطلعهم بركة على الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية، مؤكداً أهمية المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة وتوسيع عملها إلى المخيمات كافة وتفعيل التنسيق والتعاون مع الجهات اللبنانية المختصة وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وتمنى ممثل حركة حماس التوفيق للمستشار الجديد في عمله في لبنان، وشكر المستشار السابق على جهوده في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد الوفد استمرار دعم بلادهم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، خصوصاً حقه بالعودة إلى دياره والعيش الكريم في الدول المضيفة ريثما تتحقق العودة إلى فلسطين.

كما واستنكر الوفد عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك والحصار المفروض على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات