عاجل

السبت 04/مايو/2024

غزة ترحب بكم مبادرة شبابية للترحيب بسفن كسر الحصار

غزة ترحب بكم مبادرة شبابية للترحيب بسفن كسر الحصار

شارك عشرات الشبان، اليوم الثلاثاء،في وقفة بميناء غزة؛ ترحيباً بالسفن النسائية القادمة من برشلونة تحت عنوان “غزة ترحببسفينتي أمل والزيتونة التضامنيتين لكسر الحصار عن قطاع غزة”.

ورفع المشاركون شعارات ترحب الأسطولالنسائي، وأن غزة تنتظرهم بكل أمل، فيما حثت أخرى المتضامنات على الصمود رغم معيقاتوملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تخلل الوقفةَ كلمتان باللغتين العربية والانجليزية.

وأكد المتحدث باسم مبادرة شباب منأجل غزة أحمد العلمي ضرورة أن يتزامن الحراك الشعبي مع حراك رسمي بالضغط على”إسرائيل” لإنهاء الحصار وفتح المعابر التجارية.

وقال إن “غزة بشبابها ورجالهاونسائها وأطفالها وشرائحها كافة تنتظر هذه السفن، وتنتظر كل حراك تضامني معها في ظلالصمت على حصارها واعتباره أمراً واقعاً”.

وانطلقت اليوم الأحد إحدى سفن أسطولالحرية الرابع “سفينة زيتونة” من ميناء “أجاكسيو” الفرنسي إلىجزيرة صقلية الإيطالية، التي تعدّ محطتها الأخيرة قبل التوجه لغزة وعلى متنها 15 ناشطةومتضامنة.

من جانبها أكدت المتحدث باسم “أميالمن الابتسامات” في غزة سندس فروانة أن سفينة زيتونة أبحرت اليوم من ميناء أجاكسيو فيفرنسا للمحطة الثالثة في الرحلة وهي جزيرة صقلية بعد أن انضم لها عدد من المتضامناتأبرزهن الإعلامية الجزائرية مذيعة قناة الجزيرة خديجة بن قنة، والبرلمانية التونسيةلطيفة حباشي.

وأشارت إلى صعوبة إصلاح سفينة أملالتي تعطلت بعد انطلاقها من ميناء برشلونة بوقت قصير، داعية أحرار العالم للتبرع والمشاركة لشراء سفينة جديدة للالتحاق بسفينة زيتونة، باعتبار ذلك أقل ما يقدم لغزة التي ضحتوصبرت وصمدت في وجه الاحتلال والحصار.

ورحبت فروانة بالسفن والمشاركاتفيها كافة والقائمين عليها، وتمنت وصولهم سالمين إلى شواطئ غزة.

وقالت “إن هذه الرحلة لن تكونسهلة، وإن الاحتلال سيحاول منعها، وهو ما يحدث منذ بداية الرحلة بالمعيقات والضغوط، لكنشعبنا يعلم أيضاً حجم الإصرار والإرادة لدى النشطاء لإنهاء هذا الحصار الظالم وغيرالقانوني وغير الإنساني”.

وشددت على أن الحصار الإسرائيلي المستمريجب أن يشكل دافعاً لاستمرار الجهود التضامنية على مستوى الشعوب والمؤسسات والجمعيات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات