الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يطوّر شبكة كاميرات التصوير والمراقبة في القدس القديمة

الاحتلال يطوّر شبكة كاميرات التصوير والمراقبة في القدس القديمة

من المقرر أن يبدأ الاحتلال الصهيوني قريبا بتطوير شبكة كاميرات التصوير والمراقبة والرصد التي ينصبها في أنحاء البلدة القديمة بالقدس المحتلة وما حولها، حيث رصد مبلغ 30 مليون شيقل (نحو 8 مليون دولار أمريكي)، تُصرف على مدار العشر سنوات القادمة، لتنفيذ جملة من التحسينات على مئات الكاميرات المنتشرة فيها.

وقد رسا مؤخرا عطاء لتنفيذ هذا المشروع على شركة “رام” الصهيونية، حيث ستتولى تنفيذ التحسينات المطلوبة، على مئات الكاميرات ومركز التحكم الموصول مع شبكة الكاميرات، وسيتم إجراء تحسين في جودة الكاميرا والصورة التي تلتقطها، وتقوية مقاطع الفيديو وجودة المشاهدة، كما سيتم إدخال برنامج تقني محوسب جديد ومتطور جدا للشبكة ومركز التحكم أيضا، يحسّن من تشغيل الكاميرات وإمكانية تحليل المعطيات الواصلة إلى مركز التحكم.

ويهدف إدخال هذا التطوير والتحسين على شبكة كاميرات التصوير إلى تطوير الأداء التنفيذي للأجهزة الأمنية الصهيونية في القدس القديمة وحولها، ما يعني تشديد القبضة الحديدية على المقدسيين.

وكان الاحتلال نفذ في العام 1999م مشروعا ضخما تحت اسم “مباط 2000 – نظرة 2000″، وركب مئات كاميرات التصوير والمراقبة والرصد في كل أنحاء القدس القديمة، في شوارعها وأزقتها وبين بيوتها، وعند مداخلها الرئيسية وفي الشوارع المحيطة والمؤدية إليها، بهدف رصد دقيق لتحركات المقدسيين، دخولاً وخروجا، كلها موصولة بمركز تحكم كبير، تجمع فيه كل الصور والمقاطع والفيديوهات، وتعرض عبر شاشات كبيرة، وتراقب على مدار الـ24 ساعة عبر طواقم متخصصة، التي تحلل المعلومات والمعطيات والمشاهد، وتساعدها على التضييق وملاحقة المقدسيين، وكل الوافدين إلى القدس القديمة.

فيما أضيفت قبل نحو عشر سنوات، عشرات الكاميرات عند جميع بوابات المسجد الأقصى، وفوق بعض جدرانه، خاصة في المنطقة الغربية والشمالية، بينما نصب في مواقع مطلة عليها كاميرات أخرى تكشف أجزاء واسعة من المسجد الأقصى وأبنيته الخارجية غير المسقوفة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....