الأحد 03/مارس/2024

بركة يبحث مع دبلوماسية هندية دعم القضية الفلسطينية

بركة يبحث مع دبلوماسية هندية دعم القضية الفلسطينية

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، القائمة بأعمال السفارة الهندية في لبنان المستشارة أُويسة إقبال، في مقر السفارة الهندية ببيروت، بحضور مسؤول العلاقات الإعلامية في الحركة الأخ عبد المجيد العوض.

وبحث الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد بركة أن الاحتلال الصهيوني هو أصل المشكلة في فلسطين والمنطقة، وأن المقاومة الفلسطينية هي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني الذي يواصل عدوانه على شعبنا الفلسطيني ومقدساته.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تستمر في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات اليهودية واقتحام المسجد الأقصى المبارك يومياً بحماية شرطة الاحتلال وارتكاب اعدامات بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات.

وطالب بركة الحكومة الهندية بالتدخل العاجل لدعم قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

بدورها، أعلنت القائمة بأعمال السفارة الهندية أن بلادها تدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وخصوصاً حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أبدت تعاطفها مع مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً لدى وكالة الأونروا التي تراجعت خدماتها مؤخراً، مؤكدة أهمية توحيد جهود الفصائل الفلسطينية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...