الجمعة 17/مايو/2024

مجلس النواب التونسي يُقر لائحة دعم للقضية الفلسطينية

مجلس النواب التونسي يُقر لائحة دعم للقضية الفلسطينية

أقر مجلس نواب الشعب التونسي لائحة لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل التحرر والانعتاق من الاحتلال “الإسرائيلي”، وحتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس، وقرر تمرير تلك اللائحة بـ 109 أصوات، دون معارضة للائحة، فيما احتفظ أربعة نواب بأصواتهم.

ودعا المجلس في اللائحة رئاسة الجمهورية التونسية ورئاسة الحكومة إلى استثمار علاقاتهم الدولية للتذكير بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني الممارسة من الاحتلال “الإسرائيلي” ودعم نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة.

كما دعا برلمانات العالم للعمل على دعم نضال شعبنا من أجل رفع الحصار الظالم وتقطيع الأوصال في الأراضي المحتلة، مرحبا بعمل بعض البرلمانات العالمية في دعم القضية ومباركا صمود شعبنا على أرضه ورفضه للاستيطان والاعتقال والقتل والحصار الغاشم ضد أبناء شعبنا.

كما طالب مجلس نواب الشعب التونسي في اللائحة بضرورة العمل على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفي طليعتهم الأسير مروان البرغوثي (عضو مركزية فتح)، وأحمد سعدات (الأمين العام للجبهة الشعبية)، والنواب الأسرى أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وباقي الأسرى الأبطال الذين يواجهون قمع وممارسات الاحتلال اللاإنسانية بأمعاء خاوية.

وشدد بعض نواب مجلس الشعب التونسي على أن التقدم بهذه اللائحة يأتي كمبادرة رمزية محدودة لا بد أن يتبعها إجراءات عملية ملموسة في البحث عن سبل جديدة لنصرة قضية شعب فلسطين، مؤكدين ضرورة التوقف عن الخطب الرنانة والتوجه للعمل الجاد نصرة للقضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات