الأحد 06/أكتوبر/2024

حطين يفوز على بيرزيت في كأس جوال لكرة السلة

حطين يفوز على بيرزيت في كأس جوال لكرة السلة

حقق نادي حطين فوزًا كبيرًا على نادي بيرزيت بنتيجة 76 نقطة مقابل 41 في بطولة كأس الضفة لكرة السلة، والتي جرت السبت على صالة السرية في مدينة رام الله.

وقدم فريق حطين مباراة كبيرة ومستوى يليق بسمعته السلوية المعروفة، ليعود إلى زمن المنافسات الحقيقية على الألقاب، بعد عودته من جديد لدوري الأضواء وتثبيت نفسه في دوري جوال 2016، بقيادة المدرب نادر مرتا، ووجود نخبة من اللاعبين المميزين الذين يجمعون بين الخبرة والدماء الشابة، فكان هذا المزيج الأفضل للنادي ووضعه في مصاف الأندية الكبرى وبالذات في بطولة الكأس.

ونجح الفريق في تحقيق المطلوب في هذا اللقاء بأقل جهد، وكان للعب الجماعي والتفاهم الكبير بين الكتيبة الحطينية دور بارز في تحقيق فوز كبير.

فيما أبهر اللاعب الناشئ في حطين ليث أبو بيح الجميع بمستواه الرفيع، رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز السادسة عشرة، وقدم مستوى رائع وسجل 18 نقطة من 6 ثلاثيات ناجحة من أصل 7 ثلاثيات صوبها تجاه سلة بيرزيت، فكان الأكثر تميُّزا بين اللاعبين في الفريقين.

فريق بيرزيت لعب بتشكيلة من الناشئين كعادته في نهاية الدوري وفي الكأس، لذلك لم يقدم الفريق مستواه المعهود خاصة في ظل غياب عناصر مهمة وفاعلة بالفريق، واعتماد المدرب معتز أبو دية على العناصر الشابة التي يريد منها أخذ الخبرة والاحتكاك بعيدا عن المنافسة.

ورغم ذلك أدى العديد من اللاعبين الشباب مستوى يبشر بالخير لمستقبل النادي وحاولوا مجاراة فريق حطين في العديد من المرات، في ظل محاولات جهاد عواد ومصطفى ياسر وفارس الضامن ومحمد عامر وخليل أحمد وسيف مبيض إلا أن خبرة لاعبي حطين انتصرت في النهاية.

و جاءت رباع المباراة: 15-11 ، 21 -6، 21-10، 19-14 والنتيجة الإجمالية 76 نقطة لحطين مقابل 41 لبيرزيت.

وبهذه النتيجة يلعب حطين مباراته المقبلة أمام الفائز من بيت ساحور ودلاسال القدس فيما يلعب فريق السرية أمام العمل الكاثوليكي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات