عاجل

الأحد 02/يونيو/2024

خلال وقفة بنابلس.. التحذير من خطورة أوضاع الأسرى المضربين

خلال وقفة بنابلس.. التحذير من خطورة أوضاع الأسرى المضربين

شارك العشرات في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت (17-9) في الوقفة التضامنية مع الأسرى محمد ومحمود بلبول ومالك القاضي، المضربين عن الطعام للشهر الثالث على التوالي.

ورفع المشاركون بالوقفة، التي نظمها نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، والمؤسسات والفعاليات، صور الأسرى، ورددوا شعارات تعبر عن الوقوف إلى جانبهم وتطالب العالم بإنقاذ حياتهم.

وقال ممثل نادي الأسير رائد عامر إن الأسرى الثلاثة ما زالوا صامدين ومصرين على مواصلة إضرابهم حتى نيل الشهادة أو الحرية.

وأشار إلى أن محامي الأسرى الثلاثة، والذين زاروهم اليوم، وصفوا أوضاعهم بالخطيرة للغاية وأنها في تدهور مستمر بسبب الإضراب.

وأكد أنهم يرفضون فك إضرابهم إلاّ بعد نيلهم الحرية والعودة لمنازلهم، معتبرا أن تجميد محكمة الاحتلال اعتقالهم الإداري؛ ما هو إلا محاولة للالتفاف على الإضراب، وحذر من تكرار ما حصل للأسير المحرر محمد علان الذي أعيد اعتقاله من أمام المستشفى.

وحمّل عامر حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الثلاثة، مطالبا المؤسسات الدولية والصليب الأحمر والأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإنقاذ حياتهم.

وشدد على أن هناك تقصيرا من الجميع تجاه قضية الأسرى، مطالبا الجماهير والفصائل والمؤسسات الرسمية بالتوحد حولها.

من جانبه، قال الأسير المحرر خضر عدنان الذي شارك بالوقفة، إن الأسرى مالك ومحمد ومحمود هم أقرب للشهادة منهم للحياة، داعيا الجميع لفعل أي شيء لإنقاذ حياتهم.

كما حث قوى المقاومة على التحرك كما تحركوا في إضرابات سابقة لتحريك الوضع في اللحظات الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات