الأحد 03/مارس/2024

حماس تبحث مع السفير التونسي ببيروت القضايا الفلسطينية

حماس تبحث مع السفير التونسي ببيروت القضايا الفلسطينية

التقى، اليوم الاثنين، ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة، السفير التونسي في بيروت كريم بودالي.

واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية، وخصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية والانتخابات البلدية المحلية وحصار غزة والاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك واستمرار الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة، كما تطرّق الجانبان إلى الأوضاع في المخيمات الفلسطينية بلبنان.

وأكد بركة حرص حركة حماس على إنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وثمّن ممثل الحركة الموقف التونسي الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

بدوره رحب السفير التونسي بوفد الحركة، مؤكداً استمرار دعم بلاده القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه الوطنية بالتحرير والعودة والاستقلال.

كما وشدد على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، واستنكر عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...