عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يقتحم نابلس ويصادر مركبة عائلة شهيد بالخليل

الاحتلال يقتحم نابلس ويصادر مركبة عائلة شهيد بالخليل

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة مداهمات وتفتيش وإغلاق في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، فيما اقتحمت منزل شهيد واعتدت على عائلته وصادرة مركبتها في مدينة الخليل جنوب الضفة.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، في مدينة الخليل، إن قوات الاحتلال اقتحمت في خطوة عنصرية غير مسبوقة منزلا لعائلة الشهيد فادي الفروخ في بلدة سعير، وقامت بترويع سكان المنزل وتفتيشه والعبث به وتكسير جزء من الأثاث، كما قامت بمصادرة مركبة الشهيد، وهددت باعتقال ابنته الرضيعة البالغة من العمر عشرة شهور.

ونقل مراسلنا عن العائلة قولهم، إن أحد جنود الاحتلال حاول انتزاع الطفلة من حضن أمها، واعتقالها إلا أن والدتها أمسكت بها بقوة وبدأت تصرخ، وهو ما دفعه لتركها والخروج.

كما قامت قوات الاحتلال بمصادرة جميع صور الشهيد فادي وتمزيق البعض الآخر، وهددت العائلة بالعودة مرة أخرى.
 
وفي محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيم العين وبلدات بيتا وعورتا وحوارة (جنوب)، فيما شهدت بلدات عراق بورين وسبسطية مواجهات.

وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت منطقة سوق الحدادين وأطراف البلدة القديمة من نابلس، وشوهد جنود مشاة يتجولون فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية، وعاينت المنازل التي تعود لخلية كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، التي نفذت عملية “ايتمار” في الأول من أكتوبر 2015، حيث داهمت منازل عائلتي الكوسا وعليوي.

وذكر شهود أن عشرات الجنود اقتحموا مخيم العين على المدخل الغربي للمدينة وسط مواجهات اندلعت في أزقتة وحاراته، فيما شاهد الشبان كلابا بوليسة مدربة مع الجنود.

من جانب آخر أغلق جيش الاحتلال بواسطة الجرافات، فجر اليوم الطرق الرئيسية في بلدة حوارة جنوب نابلس، كما أفاد سمارة حواري أحد نشطاء البلدة، كما امتد الإغلاق إلى الطريق المؤدي إلى عينابوس وبعض طرق بلدة بيتا المجاورة. واقتحمت عدة دوريات للاحتلال بلدة عورتا جنوب شرق المدينة، دون معرفة دوافع ذلك.

وكانت بلدة عراق بورين وسبسطية قد شهدت الليلة الماضية مواجهات تم خلالها إحراق جيب للاحتلال، واعتقال أربعة شبان من عراق بورين أخلي سبيل اثنين منهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات