عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يعيد اعتقال الصحفي أسامة شاهين من الخليل

الاحتلال يعيد اعتقال الصحفي أسامة شاهين من الخليل

اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضباط من المخابرات، فجر اليوم الخميس، منزل الأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى الصحفي أسامة حسين شاهين (34عاماً)، في بلده دورا بالخليل وحققت معه ميدانياً لأكثر من ساعة قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وقالت زوجة الأسير “شاهين”، إن جنود الاحتلال عاثوا خراباً في المنزل وفتشوه أكثر من مرة، وكانوا يصرخون علي أهل البيت وعلى الأطفال بشكل همجي، وقد أخذوا زوجي على باب المنزل وحققوا معه لأكثر من ساعة، وفتشوه بشكل شخصي، ثم عادوا وصادروا عدداً كبيراً من الأوراق والمستندات الخاصة بعمله الصحفي، واقتادوه عبر الآليات العسكرية.

من جانبه أدان مركز أسرى فلسطين إعادة اعتقال مديره أسامة شاهين، والذي لم يمض على إطلاق سراحه سوى 5 أشهر فقط ، حيث أفرج عنه في منتصف مارس الماضي بعد أن أمضى عاما ونصفا في الاعتقال الإداري المتجدد، بعد اختطافه على حاجز الكونتينر.

وطالب رياض الأشقر، الناطق الإعلامي باسم المركز، بتدخل المؤسسات الحقوقية للإفراج عن “شاهين” كون اعتقاله جاء على خلفيه مناصرته لقضايا الأسرى والعمل من أجل قضيتهم.

وأضاف بأن شاهين مريض ويعانى من مشاكل صحية في ظهرة وقدميه نتيجة وجود “غضروف” في الفقرات، ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية، كان يحضر لها قبل اعتقاله بأيام، محملاً سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته وسلامته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات