السبت 13/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة؛ بينهم ناشط حقوقي في الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وذكر تقرير لـ “جيش الاحتلال”، أن قواته اعتقلت ستة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”، مشيرًا إلى أنه تم نقل المعتقلين “للجهات الأمنية المختصة بغرض التحقيق معهم”.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت مواطنين من بلدة برقين جنوبي غرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، إلى جانب اعتقال أربعة مواطنين من الخليل (جنوب القدس).

واعتقلت قوات الاحتلال مدير مركز “أسرى فلسطين للدراسات”، أسامة شاهين، من منزله في الخليل؛ وهو أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى خمسة شهور.

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين نور شاكر الأطرش وقاسم أبو حسين من المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، بالإضافة لشابٍ آخر من بلدة بيت أمر (شمالي الخليل).

فيما ذكر مراسلنا أن قوة صهيونية اقتحمت فجر اليوم حي رأس الجورة شمال مدينة الخليل، وقامت بأعمال تفتيش داخل منزل الأسير المحرر هاني محمد الشريف، وسلمته بلاغًا لمقابلة مسؤول المخابرات الصهيونية في عوفر، علمًا أن سلطات الاحتلال كانت أفرجت عن الشريف في شهر تشرين ثان (نوفمبر) 2013، بعد أن أمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.

وفي سياق آخر اقتحمت قوة صهيونية خاصة فجر الخميس، مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، واختطفت شاباً وأصابت آخر، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان.

وأفاد مراسلنا، أن قوة مكونة من 10 جنود صاحبتها كلاب بوليسية، اقتحمت المخيم بسيارة مدنية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، عند الساعة الثالثة والنصف فجراً، وتسللت إلى منزل الشاب نبأ عمر داود (19 عاماً) وقامت باختطافه ونقله إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تبعت اقتحام القوة الخاصة لمنزل عائلة داود، وأجرت فيه عمليات تفتيش واسعة ودقيقة، واستخدمت حفاراً ونبشت بلاط المنزل، حيث استمرت أعمال التفتيش لأكثر من ساعة.

وكانت قوات الاحتلال حاولت الجمعة الماضي اعتقال الشاب نبأ، لكنها فشلت في ذلك، فقامت باعتقال والدته وشقيقه وشقيقته وعمه، قبل أن تفرج عنهم في وقت لاحق.

وخلال الاقتحام، تصدى عدد من الشبان لجنود الاحتلال، ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة، كما تم استهداف جيب صهيوني بعبوة محلية الصنع.

وأكد شهود عيان إصابة أحد جنود الاحتلال، كما أصيب شاب برصاصة حية في أسفل جسده خلال المواجهات، نقل على إثرها للمستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً منزل أحد المواطنين من عائلة سجدية بالمخيم، وصادرت كاميرات المراقبة المثبتة أمام المنزل.

وفي مخيم جنين اقتحمت منزل المواطن وسام أبو زيد واعتقلته وفتشت منزله بطريقة استفزازية.

وكذلك واصلت قوات الاحتلال نشر حواجزها المفاجئة في مناطق بمحيط جنين وفتشت المركبات والمواطنين ودققت في هوياتهم.

Message body

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات