الإثنين 20/مايو/2024

العليا الإسرائيلية ترفض التماس أسير مضرب عن الطعام

العليا الإسرائيلية ترفض التماس أسير مضرب عن الطعام

رفضت المحكمة “العليا” التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، التماس الأسير المضرب عن الطعام مالك القاضي، المطالب بإلغاء قرار اعتقاله الإداري والإفراج عنه.

وقالت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى”، إن الأسير القاضي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 46 على التوالي؛ احتجاجًا على اعتقاله الإداري التعسفي.

وأفادت المؤسسة الحقوقية، في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، بأن الأسير القاضي يمكث الآن في مشفى “ولفنسون” الإسرائيلي، وذلك بسبب تدهور حالته الصحية، ورفضه تناول المدعمات أو الفيتامينات والخضوع للفحوصات الطبية.

وحمّلت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال وجهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك”، والمحكمة العليا الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القاضي.

وأكدت أن مؤسسات الاحتلال القضائية والأمنية تُماطل في الاستجابة لمطالب الأسير مالك القاضي العادلة في الحرية، مشيرة إلى أنه قال في رسالة مسربة له إنه سيواصل الإضراب حتى نيل الحرية أو الشهادة.

جدير بالذكر أن الأسير مالك القاضي، من مدينة بيت لحم، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22 أيار/ مايو 2016؛ وحول للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أيّ تهمة تذكر، وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر نيسان/ أبريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجددًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات