السبت 01/يونيو/2024

ساري أبو غراب.. العريس الشهيد

ساري أبو غراب.. العريس الشهيد

خرج وأحلامه تشحذ هممه وأفراحه المنتظرة تطمس صعوبات الحياة، متسلحاً بالإيمان والإرادة، يتنقل من مدينة إلى أخرى باحثاً عن مصدر رزقه، لعله يستثمر وقتا ويضاعف جهده لتوفير ما تحتاجه مصاريف زواجه ومحله التجاري الذي كان على وشك افتتاحه.

ساري أبو غراب، قادته دواليب سيارته للسير عبر طريق يتسهار الاستيطاني جنوب مدينة نابلس شمال الفضة الغربية المحتلة حيث حقد جنود الاحتلال والمستوطنين يتوزع على جنبات الطرقات تاركًا كل يوم حكاية مؤلمة ومشهد قتل أو إذلالٍ ضحيتُه أحد المواطنين الفلسطينيين.

أحلام تلاشت

فلم يكن يعلم الشهيد غراب والذي يقطن بلدة قباطية قضاء مدينة جنين بأن حلمه بالزواج وافتتاح مشروعه الخاص سيتلاشى وينتهي بفعل رصاصات حاقدة يطلقها عليه جنود احتلال يمتلكون كل الأسلحة ويفتقدون الرجولة والشجاعة.

المركز الفلسطيني للإعلام” التقى والد الشهيد غراب،والذي بدوره افتتح المقابلة قبل أن تتحشرج الكلمات في حلقه لينتقل الهاتف إلى أحد أفراد العائلة.

وتشير العائلة إلى أن استشهاد نجلها شكل صدمه كبيرة للجميع، وتابعت: “لم يتصور أي منا بأن يكون ساري شهيدا، ولكننا في نفس الوقت لا نقول إلا ما يرضي ربنا؛ فحسبنا الله ونعم الوكيل، ونحن نتوقع أي جريمة من احتلال لا يعرف الإنسانية”.

عائلته: ابننا تعرض للإعدام

وتفنّد عائلة أبو غراب ادعاءات الاحتلال حول نتيه القيام بعملية طعن ضد جنود الاحتلال، مؤكدة أنه كان في غمرة انشغاله وسعادته للتجهيز لحفل زفافه الذي يعقد بعد أيام قليلة.

وتابع: “عدا عن زواجه؛ فإن ساري كان مثابرا وطموحا، ويسعى خلال الفترة الحالية لإقامة مشروع خاص به يعتاش منه ويتغلب على صعوبات الحياة وقلة فرص العمل، لاسميا وهو أسير محرر أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل شهور”.

وذكرت العائلة أن ابنها قطعا شوطا كبيرا في التحضير للحلم الذي طالما انتظره حيث زفافه، واستأجر شقة في مدينة نابلس حيث تسكن خطيبته، وهو في طور تجهيزها بما تحتاجه من الأثاث والعفش، كما أنه حجز صالة للأفراح مقدماً، لإقامة حفل زفافه على، حد قولها.

وأكدت العائلة أن ما حصل مع ابنها هو إعدام ميداني وجريمة صهيونية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، والصور التي نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي تؤكد بأنه كان مستلقيًا على الكرسي الأمامي في السيارة التي كان يقودها.

وتابعت: “ولو افترضنا جدلا -وهذا مستبعد كليا- بأن ساري كان يحاول تنفيذ عملية طعن، فإن صورة استشهاده ومشهده تؤكد بشكل قطعي بأن أي شخص بإمكانه السيطرة عليه دون أي مقاومة أو صعوبة؛ كونه يجلس في سيارته، ولا يحمل أي سلاح”.

رواية العدو
وكان جيش الاحتلال أعلن عن استشهاد شاب فلسطيني نفذ عملية طعن جنوب مدينة نابلس أسفرت عن إصابة جندي بجراح بالغة.

وأوضحت القناة الصهيونية العاشرة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه شاب فلسطيني، ظهر الأربعاء، قرب مستوطنة “يتسهار” جنوب نابلس شمال الضفة المحتلة، بعد طعنه أحدَ الجنود وإصابتِه.

بدوره، قال موقع “والا” العبري إن شبانا ألقوا الحجارة على مجموعة من الصهاينة قرب مفرق مستوطنة “يتسهار”، وبعد ملاحقة جنود الاحتلال الشبان، طعن أحدهم جنديًّا وأصابه بشكل مباشر، ثم أُطلق النار على المنفذ الذي أُعلن عن استشهاده فيما بعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...