السبت 11/مايو/2024

ملتقى رجال أعمال نابلس يطالب بطرد المحافظ

ملتقى رجال أعمال نابلس يطالب بطرد المحافظ

طالب رئيس ملتقى رجال أعمال نابلس نضال البزرة بإقالة محافظ نابلس أكرم الرجوب، ومغادرته المحافظة بشكل فوري وطرده، ومحاسبة المسؤولين كافة عن إعدام المواطن أحمد حلاوة على يد الأجهزة الأمنية.

وقال البزرة في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن التصريحات الصادرة عن المحافظ صباح اليوم هي “عذر أقبح من ذنب”.

وكان الرجوب قد قال عبر وسائل الإعلام المحلية، بأن حلاوة قتل على أيدي عناصر غاضبة في سجن جنيد نتيجة مقتل اثنين من زملائهم الخميس الماضي، وأن الأمور خرجت عن سيطرة ضباط الأمن.

واستنكر البزرة حادثة إعدام حلاوة، وقال أن قتل اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية، لا يعطي الحق والمبرر للاعتداء على المواطنين الآمنين وتخريب ممتلكاتهم وإشاعة أجواء من الإرهاب داخل المدينة، وقتل مواطنين اثنين من عائلة حلاوة والأغبر.

وأضاف البزرة أن ما حصل للمواطن حلاوة هو جريمة بكل معنى الكلمة، مطالبا بمحاسبة المجرمين، وتقديمهم إلى العدالة، لينالوا جزاءهم العادل.

وأكد أن ما حصل اليوم هو “سلوك عصابات”، وليس مؤسسة أمنية.
وأضاف: “لطالما طالبنا المواطنين بأخذ الحق بالقانون، وعدم أخذ الحق باليد”، مستغربا كيف يقوم من يفترض به أن يحافظ على أمن المواطن ورفع الظلم عنه، وإعادة الحق لأصحابه، بالاعتداء وأخذ الحق باليد، والقتل بسلوك لا يعبر عن احترام للقيم والأخلاق.

وأشار البزرة إلى أنه كان قد عقد أمس لقاء مع رئيس الحكومة، تم خلاله الاتفاق على آلية لحل مشكلة نابلس، وإلغاء حالة العسكرة في المحافظة، وفرض القانون من خلال تطبيق النظام، محملا مسؤولية ما جرى في المرتبة الأولى لرئيس الحكومة.

وطالب البزرة رئيس السلطة بمتابعة الجرائم التي حصلت في نابلس بنفسه، وتقديم المسؤولين عنها كافة للعدالة، وإنهاء حالة العسكرة داخل البلدة القديمة بشكل فوري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات