الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يغلق مدخلين من مداخل قرية حزمة الثلاثة بالقدس

الاحتلال يغلق مدخلين من مداخل قرية حزمة الثلاثة بالقدس

تستمر قوات الاحتلال الصهيوني في إغلاق مدخلين من مداخل قرية حزمة الثلاثة، شمالي شرق القدس المحتلة، منذ حوالي شهر، ما تسبب في الإثقال على تحركات السكان وعلى المصالح التجارية.

وبينما تزعم فيه قوات الاحتلال إغلاقها مدخلاً واحدًا فقط بسبب رشق الحجارة والزجاجات الحارقة، وأن المدخل الثاني يجري إغلاقه “أحيانًا فقط”، طالب “مركز الدفاع عن الفرد” الصهيوني، جيش الاحتلال برفع القيود المفروضة على الحركة في القرية، فيما زعم الاحتلال أن رشق الحجارة والزجاجات الحارقة “يشكل خطرًا واضحًا على حياة من يستخدمون هذا الطريق الرئيسي (قوات الأمن والمدنيين “الإسرائيليين” والفلسطينيين معا)، ولذلك قرر القائد العسكري إغلاق أحد المداخل بينما تبقى بقية المداخل مفتوحة في بعض الوقت بشكل كامل”، حسب زعمها.

وقال المحامي يدين عيلام، الذي توجه إلى الجيش باسم مركز الدفاع عن الفرد، أن رد الجيش مستهجن ولا يوجد أي صلة بينه وبين الواقع، مضيفًا -في رسالة وجهها إلى قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، الجنرال روني نوما- أنه “لا يوجد أي صلة بين هدف تقليص حالات رشق الحجارة من البلدة وإغلاق مدخلين من المداخل الثلاثة للبلدة.. هذا الإغلاق يعاقب ثمانية آلاف مواطن يعيشون في البلدة، رغم أنه لا تربط غالبيتهم أي صلة بأحداث رشق الحجارة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات