الإثنين 06/مايو/2024

دواوين نابلس يدعو السلطة للحفاظ على كرامة المواطن

دواوين نابلس يدعو  السلطة للحفاظ على كرامة المواطن

عبر تجمع دواوين عائلات “الديار” النابلسية عن قلقه لما يحدث في المدينة من أعمال تخريبية خارجة عن نطاق القانون، ودعا الأجهزة الأمنية إلى التعامل بموضوعية مع كافة فئات المجتمع، والحفاظ على كرامة المواطن في أي عمل أمني.

وطالب التجمع في بيان صادر عن مجلس أمنائه، اليوم الأحد، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، بتوحيد البيانات الصادرة عن المسؤولين فيما يتعلق بالأعمال الأمنية، وإعطاء فرصة لجميع المطلوبين لتسليم أنفسهم وضمان محاكمة عادلة لهم.

ودعا “التجمع” المواطنين إلى التزام الهدوء وعدم الانجرار وراء الإشاعات والفتن، وعدم التعامل مع ردات الفعل، والمحافظة على النسيج الاجتماعي، والالتزام بالقانون لإنهاء النزاعات، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في المناطق التي تشهد نشاطا أمنيا، حفاظا على أرواحهم.

وطالب الجميع بعدم التعدي على الممتلكات الخاصة والعامة وحمايتها، والحفاظ على تاريخ المدينة، والاصطفاف بشكل موحد للخروج من دائرة العنف والفلتان الأمني التي تعانيه المدينة.

وتشهد البلدة القديمة بمدينة نابلس منذ الخميس الماضي، حملة أمنية واسعة تشنها أجهزة أمن السلطة، بدعوى ملاحقة “الخارجين عن القانون”، عقب مقتل اثنين من عناصرها برصاص مسلحين.

وأسفرت الحملة حتى الآن عن مقتل شابين واعتقال العديد من المواطنين، وإلحاق أضرار كبيرة بالمنازل والمباني الأثرية.
 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات