الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يعتقل القيادي أبو كويك ممثل حماس بلجنة الانتخابات

الاحتلال يعتقل القيادي أبو كويك ممثل حماس بلجنة الانتخابات

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء القيادي حسين أبو كويك، ممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات المركزية.

ويأتي هذا الاعتقال، بعد يوم واحد فقط من إعلان لجنة الانتخابات عن فتح باب الترشح والتسجيل للقوائم الانتخابية في لجنة الانتخابات، وهو ما يعزز مساعي الاحتلال إلى التضييق على الحركة، أو القوائم المهنية التي يمكن أن تدعمها.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من دوريات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله بعد منتصف الليلة الماضية، وشرعت بعمليات مداهمة لمنازل المواطنين في مخيم الأمعري وسط المدينة، واعتقلت خمسة مواطنين، بينهم الشيخ حسين أبو كويك.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال قام بعمليات تفتيش داخل منزل القيادي أبو كويك قبل أن يتم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وكان الإعلام العبري تحدث قبل يومين حول سيناريوهات تعامل حركة “إسرائيل” مع مشاركة حماس بالانتخابات البلدية، ووضع أحد السيناريوهات تنفيذ عمليات اعتقال للشخصيات، وهو ما يعني محاولة الاحتلال التأثير على الانتخابات قبل عقدها.

والقيادي أبو كويك، أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس بالضفة الغربية، ورشحته ليمثلها في لجنة الانتخابات المركزية قبل عدة أيام، كما تعرض أبو كويك للإبعاد إلى مرج الزهور مع قرابة 500 شخصية قيادية من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وتم إعادته بعد قرابة 3 شهور مع دفعة المرضى نتيجة وضعه الصحي.

وكان قد تعرض للاعتقال أكثر من مرة من قبل الاحتلال، وكذلك أجهزة أمن السلطة، وفي العام 2003 نجا من محاولة اغتيال نفذتها دبابة صهيونية أطلقت قذيفة باتجاه سيارته، ما أسفر عن استشهاد زوجته وثلاثة من أبنائه، فيما أصيب هو بجراح نقل على إثرها للمستشفى، كما استشهد في ذات العملية مواطنان كانا بسيارتهما أثناء القصف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد لبناني وأصيب آخران - اليوم الجمعة- في غارة إسرائيلية قضاء صيدا جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...