الأحد 16/يونيو/2024

الخليل تودع الشهيدين أبو هشهش والشوامرة

الخليل تودع الشهيدين أبو هشهش والشوامرة

شيّعت جماهير محافظة الخليل، ظهر الأربعاء، جثماني الشهيدين نعيم الشوامرة في دورا، ومحمد أبو هشهش في مخيم الفوار للاجئين جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة.

وكان الشوامرة ارتقى متأثرا بإصابته بمرض ضمور العضلات داخل السجون، فيما استشهد أبو هشهش؛ جرّاء إصابته بالصدر في مواجهات اندلعت مع الاحتلال داخل مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل.

وأدّت جموع غفيرة صلاة الجنازة على جثمان الشوامرة في مسقط رأسه في إحدى الساحات بخربة خلّة العقد جنوب مدينة دورا، قبل نقل جثمانه في مسيرة حاشدة باتجاه مقبرة العائلة، حيث ووري الثرى.

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا


وهتف المشيعون الشعارات المطالبة بتحرير الأسرى، والأخرى المنددة بسياسة الإهمال الطبي، فيما أشاد أسرى محررون بمناقب الشهيد، مطالبين الفصائل بضرورة التحرك وممارسة الدور الحقيقي والمنوط بها من أجل الإفراج عن الأسرى وخاصّة المرضى وذوي الأحكام المرتفعة في السجون.

وفي مخيم الفوار، شارك نحو عشرة آلاف مواطن في مسيرة تشييع جثمان الشهيد محمد يوسف أبو هشهش (17 عامًا).

وانطلقت مسيرة التشييع من مسجد المخيم الكبير، باتجاه مقبرة شهداء المخيم، ردد خلالها المشاركون الهتافات الغاضبة، والأخرى المنددة بجرائم الاحتلال وخاصّة في المخيم، مطالبين بضرورة تصعيد المواجهة مع الاحتلال على نقاط التماسر؛ ردًّا على الجرائم المتواصلة.

وأغلقت قوّات الاحتلال عددا من الشوارع الرئيسة الفاصلة بين دورا ومخيم الفوار، تزامنًا مع تشييع الشهيدين بدورا والفوار المتجاورتين.

لمزيد من الصور اضغط هنا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...