الإثنين 03/يونيو/2024

اليمن .. اغتيال قياديين في حزب الإصلاح برصاص مجهولين

اليمن .. اغتيال قياديين في حزب الإصلاح برصاص مجهولين

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الاثنين، قياديين في حزب “التجمع اليمني للإصلاح”، في محافظتي ذمار، عدن، باليمن.

ووفق “قدس برس”؛ لقي عضو مجلس شورى الحزب صالح أحمد العنهمي، مصرعه اليوم، بعد إطلاق النار عليه من مسلحين مجهولين خلال مروره بسيارته في مدينة ذمار(شمال)، التي تحمل اسم المحافظة الواقعة تحت سيطرة “الحوثيين”، دون المزيد من التفاصيل.

وشغل العنهمي منصب عضو مجلس شورى الحزب في محافظة ذمار، ويعد من قيادات الحزب في المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نهاية 2014.

وبعد ساعات من اغتيال العنهمي، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال قيادي في الحزب نفسه، في مدينة عدن جنوب اليمن.

وأفادت مصادر محلية أن مجهولين أطلقوا النار، عصر اليوم، على رئيس الدائرة القضائية لحزب الإصلاح في عدن، الشيخ صالح سالم بن حليس، وهو إمام لمسجد “الرضا” في المنصورة، ما أدى إلى مقتله وإصابة أحد مرافقيه. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادثة.

ونعى الحزب في بيان نشره عصر اليوم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صالح سالم بن حليس اليافعي، قائلًا: “ننعى الشيخ صالح بن حليس القيادي في إصلاح عدن، ورئيس الدائرة القضائية فيه، في عملية اغتيال آثمة تعرض لها في مدينة المنصورة، بمحافظة عدن”.

وفي مطلع نيسان/أبريل الماضي، اغتال مسلحون مجهولون رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة ذمار، حسن اليعري، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك حتى اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات