الإثنين 20/مايو/2024

كشف مخطط لتفجير الأوضاع في مخيم عين الحلوة

كشف مخطط لتفجير الأوضاع في مخيم عين الحلوة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـ” المركز الفلسطيني للإعلام”، عن “مخطط تدميري” كانت جهات فلسطينية تنوي تنفيذه لتفجير الأوضاع في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا (جنوب لبنان).

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن نفسها، اليوم الأحد، إن المخطط الذي أعد كان يتضمن الهجوم على أحياء المخيم واستهداف قوى سياسية وشخصيات، إضافة إلى تنفيذ عمليات اغتيال وتفجير لإدخال المخيم وقواه السياسية والعسكرية في صراع عنيف، لا يمكن تحديد نتائجه المأساوية.

وأضافت المصادر أن هذا المخطط كان ينوي تنفيذه قيادي أمني فلسطيني تابع لفصيل وطني فلسطيني كبير له ارتباطات خارجية خاصة، وينفذه لحساب هذه الجهات الخارجية التي ينتمي لها.

ولفتت إلى أنه، “تبين بعد المتابعات وربط المعلومات وإعادة تقييمها وفحصها، أن قيادة هذا التنظيم في لبنان، لا تعلم بطبيعة المخطط وأهدافه، وأن هذا القيادي استغل الأوضاع المتوترة في المخيم لينفذ مخططات من يحركه”.

وتابعت المصادر أن: “وعي القيادات الإسلامية والوطنية الفلسطينية، وتحركهم بسرعة لتطويق الفتنة، أحبط مشروعا يهدف لإحداث حرب مدمرة في عين الحلوة، كانت لو حدثت ستحصد الأخضر واليابس، ولن ينجو منها أحد”.

وتبذل الفصائل الفلسطينية في المخيم قصارى جهدها لدرء الفتنة والانفلات الأمني في المخيم، وشكلت منذ أكثر من سنة قوة أمنية مختصة بملاحقة المطلوبين والعابثين بأمن المخيم.

وقد أبدت الفصائل الوطنية والإسلامية، أكثر من مرة، التزامها بالاستقرار وعدم الانخراط أو الانجرار إلى الصراعات الإقليمية والمحلية.

ويقطن في مخيم عين الحلوة، وفقا لسجلات الأونروا، نحو 80 ألف لاجئ فلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات