الجمعة 10/مايو/2024

القدس الدولية تدعو لحماية الأقصى بدلَ التطبيع مع الاحتلال

القدس الدولية تدعو لحماية الأقصى بدلَ التطبيع مع الاحتلال

حذّر مدير عام مؤسسة القدس الدولية، ياسين حمود، من دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد القادم (14-8) بمناسبة “ذكرى خراب الهيكل” حسب معتقداتهم، داعيا العرب والمسلمين إلى حمايته، بدلا من “التهافت للتطبيع”.

وأدان حمود، في بيانٍ له، اليوم الجمعة، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، حالة الصمت العربي والإسلامي تجاه ما يحصل في المسجد الأقصى من “اعتداءات متكررة وغير مسبوقة”.

وشدد على أن “الأولى بالدول العربية والإسلامية بدل التهافت إلى التنسيق والتطبيع العلني والسري مع الاحتلال الإسرائيلي أن تنبري لحماية قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يُهان كل لحظة بعد أن وصلت حالة الخذلان والتردي إلى أوجها”.

ودعا حمود أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى عدم ادّخار أي جهد يسهم بحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لحملة تهويدية شرسة، مشيداً بدور المرابطين والمقدسيين وحراس الأقصى الذين يتصدون بصدورهم العارية لجبروت الاحتلال.

وأشار حمود إلى أن مؤسسة القدس الدولية تستعد لإطلاق حملة إعلامية بمناسبة “الذكرى السابعة والأربعين لإحراق المسجد الأقصى المبارك”؛ بهدف فضح مشاريع الاحتلال ومخططاته التهويدية، وإيجاد حالة حراك وتفاعل جماهيري مساند للمقدسيين، وتسهم في حماية القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...