السبت 25/مايو/2024

13 مصابًا فلسطينيًّا وجندي صهيوني بمواجهات في نابلس

13 مصابًا فلسطينيًّا وجندي صهيوني بمواجهات في نابلس

أصيب 13 مواطنا أحدهم حالته حرجة، في مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال في بلدتي بورين وبيتا، بنابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما سجلت إصابة جندي صهيوني في تلك المواجهات.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح، أحدهم حالته حرجة، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدتي بيتا وبورين جنوب نابلس، لافتة إلى أن طواقم الإسعاف التابعة لها تقدم لهم الإسعاف اللازم وتحولهم إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تقديم الإسعاف الميداني لعشر إصابات أخرى.

وأكد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات راجلة ومحمولة اقتحمت البلدة مساء، وانتشرت في حارة الحمايل وحارة الدويكات وعند صرح الشهيد في بيتا الفوقا.

وأضاف الشهود إن عشرات الشبان تصدوا لقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوتالغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق، وتمنقله إلى أحد المراكز الطبية للعلاج، قبل أن يسجل المزيد من الإصابات وفق الهلال الأحمر.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامز إياد دويكات، قبل أن تنسحب من الطريق المؤدية إلى بلدة أودلا المجاورة.

إصابة جندي صهيوني في بورين
إلى ذلك، أقرت قوات الاحتلال بإصابة أحد الجنود خلال المواجهات في بلدة بورين، جنوب نابلس.

وقال موقع “0404” العبري، إن جنديًّا “إسرائيليًّا” أصيب بجروح طفيفة في مواجهات اندلعت في بلدة بورين، بعد اقتحامها من قوات الاحتلال مساء اليوم.

وذكر أن الجندي أصيب في الرأس، وأُخلي عبر سيارة إسعاف عسكرية إلى مستشفى بيلينسون، ووصفت حالته بالطفيفة.

وأفاد سكان محليون، أن قوات الاحتلال أطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، فيما سقطت إحدى القنابل في منزل المواطن عماد عسعوس؛ ما أدى إلى إصابة أفراد أسرته بالاختناق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...