الأحد 02/يونيو/2024

موناكو إلى الدور الحاسم وخروج شختار وأولومبياكوس وأندرلخت

موناكو إلى الدور الحاسم وخروج شختار وأولومبياكوس وأندرلخت

تأهل نادي موناكو الفرنسي إلى الدور الحاسم والأخير من التصفيات المؤهلة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه في مباراة الإياب من الدور التمهيدي الثالث على فناربهشة التركي بنتيجة (3-1) على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فنار بهشة التركي (2-1).

وخرج فريق شختار دونيتسيك الأوكراني من المسابقة بعد خسارته بركلات الترجيح (4-2) أمام الفريق السويسري يونغ بويز بعد ان انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بفوز الأخير بهدفين دون رد وهي ذات النتيجة التي كان قد فاز بها شختار ذهابًا.

ونجح نادي روستوف الروسي في أحداث المفاجأة حينما أقصى مضيفه نادي أندرلخت البلجيكي بفوزه عليه بهدفين دون رد وكان لقاء الذهاب قد إنتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

ونجح سيلتك الأسكتلندي في الفوز على ضيفه أستانا الكزخستاني (2-1) وتأهل إلى الدور القادم بينما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي أكبر مفاجأة في هذا الدور غادر أولومبياكوس اليوناني المسابقة بخسارته أمام مضيفه “أبويل بيئر السبع” (1-0) بينما كان انتهى لقاء الذهاب في اليونان بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كما تأهل أياكس أمستردام الهولندي بعد فوزه على باوك سالونيك اليوناني (2-1) ورد بول سالس بورغ النموساوي عقب فوزه على تيرانا الألباني (2-0) وأف سي كوبنهاغن الدنمركي بعد فوزه على أسترا جورجيو الروماني (3-0) وستوا بوخريست الروماني بعد الفوز على سبارتا براغ التشيكي (2-0) وتأهل ليخ بوزنان البولندي رغم تعادله بهدف لمثله مع ترنسين السلوفاكي مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف دون رد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام نقلت صحيفة هآرتس عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 46 جنديا إسرائيليًا في معارك قطاع غزة منذ يوم الخميس....