الإثنين 15/أبريل/2024

صحيفة يمينية لمقرب من نتنياهو الأكثر قراءة في إسرائيل

صحيفة يمينية لمقرب من نتنياهو الأكثر قراءة في إسرائيل

أظهر استطلاع رأي أجري داخل الكيان الصهيوني، أن صحيفة مجانية يملكها مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هي الأكثر قراءة في الكيان.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الثلاثاء، أن استطلاع الرأي العام، الذي أجراه معهد “تي. جي . آي” حول الإقلاع عن الصحف المكتوبة في “إسرائيل” بيّن أن الصحيفة المجانية “إسرائيل اليوم” التي يملكها مقرب من نتنياهو نجحت للمرة الأولى بالاقتراب من الترويج لصحيفة “يديعوت احرونوت”، قبل أن تتفوق عليها؛ إذ حصلت الأولى على نسبة قراء وصلت إلى ٣٧٦٪ أما الثانية فقد حصلت على نسبة ٣٧٧٪ إلاّ أنها في نهايات الأسبوع تفوقت عليها، إذ وصلت نسبة قرائها إلى ٣٩٧٪ فيما وصلت نسبة قراء “يديعوت احرونوت” إلى ٣٤٩٪.

واتضح من الاستطلاع أنه في النصف الأول من العام الجاري زادت صحيفة “معاريف” من مجموعة “جروساليم بوست” وبصورة كبيرة من ترويجها ورسمت مكانتها لتكون الصحيفة الإخبارية الثالثة في “إسرائيل”.

ووفقا للمعطيات التي نشرت أمس،  فإن الطبعة اليومية المجانية “معاريف الصباحية” التي توزع ما يزيد عن مائة ألف نسخة وصلت إلى نسبة ترويج ٧٢٪ أما النسخة الموسعة المدفوعة الثمن فقد حصلت على نسبة ٣٩٪ أما طبعة نهاية الأسبوع فحصلت على نسبة ٥٥٪ .

ووفقا لهذا الاستطلاع تستمر صحيفة “هآرتس” بالتدهور إذ انخفضت نسبة قرائها في النصف الأول من العام الجاري إلى ٣٩٪ ، فيما كانت هذه النسبة في النصف الثاني من العام ( ٢٠١٥ – ٥٧٪) ووصلت نسبة قرائها في نهايات الأسبوع إلى ٤٣٪ (فيما كانت في النصف الثاني من العام (٢٠١٥ – ٦٦٪).

وتعتبر صحيفة “كلكلست” الاقتصادية التي توزع جزئيا بصورة مجانية مع صحيفة “يديعوت احرونوت” أكثر الصحف الاقتصادية انتشارا ووصلت نسبة قرائها في الأيام العادمة إلى ١١٣٪، أما صحيفة “ذي ماركر” الصادرة عن مجموعة “هآرتس” فقد حافظت على نسبة ترويجها – ٥٤٪ – وبلغت نسبة قراء صحيفة “غلوبس” في الأيام العادية ٤٦٪.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...