الإثنين 06/مايو/2024

إطلاق موقع فلسطين. نت

إطلاق موقع فلسطين. نت

 أعلنت شبكة فلسطين للحوار عن إطلاق موقع إخباري تابع لها باسم “فلسطين. نت”، وذلك في الذكرى الخامسة عشر لتأسيسها.

وقال مدير عام الشبكة عامر ياسين في حديث خاص لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” إن الموقع سيعمل على مواكبة الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية.

وأضاف إن الشبكة فتحت الباب أمام أعضائها وزوارها من أجل المساهمة بإعداد وتحرير أقسام وزوايا الموقع المتعددة، ما يفتح المشاركة الواسعة للشباب في المشاركة الإعلامية والفكرية والثقافية وغيرها.

وقال ياسين إن الموقع هو خطوة ضمن سلسلة خطوات لتطوير أداء الشبكة ومواكبة التطورات في ميدان الإعلام الإلكتروني.

وأكد المدير العام للموقع على أنهم سيولون جل اهتمامهم للتقارير النوعية التي طالما افتخرت بها شبكة فلسطين للحوار، وفتح المجال أمام كل من لديهم الإمكانيات والقدرات للمشاركة في الموقع، واحتضان المواهب الصحفية الواعدة.

وكانت شبكة فلسطين للحوار تأسست عام 2000، كمنتدى حواري يتبع “المركز الفلسطيني للإعلام”، يتناول الشأن والقضية الفلسطينية بشكل خاص، والقضايا العربية والإسلامية بشكل عام، حيث يغلب عليها الطابع الإخباري-السياسي، لكنها تجمع في محاورها الثمانية مختلف المجالات الثقافية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والفنية.

ولعبت شبكة فلسطين للحوار دورًا هامًا في متابعة الأحداث الفلسطينية السياسية والمحلية وعلى رأسها محطات الكفاح الفلسطيني للتحرر من الاحتلال الصهيوني، ابتداءً من انتفاضة الأقصى إلى انتفاضة القدس، مرورًا بأحداث الانقسام وحروب غزة الثلاث وغيرها من التطورات المتلاحقة.

وفقدت الشبكة العشرات من أعضائها بين شهيد وأسير في غزة والضفة الغربية، كما قدمت نماذج واعدة للمجتمع بدأت مسيرتهم بين ثناياها من أدباء، وشعراء، ونشطاء شباب، وكتّاب، ومحللين.

وتعكف الشبكة منذ سبع سنوات على إصدار عدة مواد مميزة دورية من تقارير إخبارية في شؤون الأسرى واللاجئين وقضايا الساعة السياسية على الساحة الفلسطينية، كما تصدر حصاد فلسطين السنوي الذي يلخص فيه الحالة على الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة والداخل وغزة، إلى جانب الحملة الرمضانية والنشاط الصيفي السنوي بما يحملانه من مواد موجزة ومفيدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...