عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

سعدات يدعو إلى تكثيف الخطوات الداعمة للأسير كايد

سعدات يدعو إلى تكثيف الخطوات الداعمة للأسير كايد

دعا الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات، اليوم الخميس، إلى ضرورة تكثيف الضغط الخارجي وزيادة الخطوات الداعمة للأسير بلال كايد في معركته ضد اعتقاله الإداري.

وأكد سعدات، بحسب بيان عن نادي الأسير، أن الخطوات التصعيدية التضامنية مع كايد، لن تتوقف حتى تحقيقه مطلبه بنيله للحرية.

وأشار نادي إلى الأسير إلى أن 10 أسرى في سجن “ريمون” و”ايشل” يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من تموز/ يوليو الجاري؛ إسناداً للأسير كايد.

وذكر أن المضربين في ريمون، هم: ثائر حنني، رامي حلبي، بشار عبيدي، عوض الصعيدي، عبد الله العباسي، محمد رمضان، باسم خندقجي، جمال يوسف، جميل عنكوش، ونضال دغلس الذي جرى نقله إلى العزل، بالإضافة إلى أسيرين في سجن “ايشل”، وهما: ياسر سباتين، ونادر عقل.

ونقل محامي النادي عن الأسرى، أن إدارة سجون الاحتلال أبقت الأسرى المضربين داخل الأقسام العامة في محاولة لكسر خطواتهم، وفرضت عليهم عقوبات جماعية تمثلت بتقليص “الكنتينا”. بالإضافة إلى غرامات مالية؛ وذلك رداً على قيامهم بتسمية أنفسهم باسم الأسير كايد أثناء العدد، وقد بلغت مقدار الغرامة في كل مرة وعلى كل أسير 200 شيكل (الدولار 3.86 شيكل).

يذكر أن الأسير بلال كايد يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 37 يوماً؛ رداً على قيام سلطات الاحتلال بإصدار أمر اعتقال إداري بحقه لمدة ستة شهور، وذلك بعد قضائه محكوميته البالغة 14.5 عاماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات