الإثنين 17/يونيو/2024

حملات اعتقال وملاحقة تنفذها أجهزة السلطة بالضفة

حملات اعتقال وملاحقة تنفذها أجهزة السلطة بالضفة

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، فجر الخميس، مواطنا من مخيم جنين شمال الضفة الغربية خلال مروره على الشارع الرئيسي المؤدي للمخيم وسط حالة انتشار كثيف لأفراد الأجهزة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن دورية تتبع لجهاز الوقائي كمنت للشاب علاء السعدي من مخيم جنين قرب مستشفى الأمل، ولدى مروره تم اعتقاله حيث تطارده أجهزة السلطة مؤخرا ضمن قائمة مطلوبين من المخيم.

وبحسب المصادر؛ فإن أجهزة السلطة انتشرت على مفارق الطرق بالمخيم فجر اليوم، فيما لا تزال حملة استهدافه مستمرة في ظل الحملة الأمنية التي تنشط منذ أسبوعين.

وسبق وشهد المخيم عدة مواجهات وصدامات مع أجهزة السلطة الأمنية بعضها كان مسلحا.

من جانب آخر، واصلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين، حيث لا تزال تعتقل صحفيًا داخل زنازينها منذ 11 يومًا، كما اعتقلت طالبًا جامعيًا وفشلت في اعتقال آخر، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية.
 
ففي انتهاك لحرية العمل الصحفي؛ يواصل الأمن الوقائي في الخليل اعتقال الصحفي محمد سعيد أبو جحيشة لليوم الحادي عشر على التوالي، علمًا بأنه أسير محرر من سجون الاحتلال، ومذيع في راديو الحرية، حيث يستمر اعتقاله في ظل صمت مطبق من نقابة الصحفيين التي لم تحرك ساكنًا للإفراج عنه.
 
وفي رام الله اعتقل جهاز الوقائي سكرتير اللجنة الرياضية السابق في مجلس طلبة جامعة بيرزيت قسام المصري، وذلك بعد اقتحام منزله في قرية شقبا غرب رام الله.
 
كما اقتحم ذات الجهاز منزل رئيس مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت إبراهيم غفري في محاولة لاعتقاله، حيث لم يكن متواجدا في منزله، ولا يزال الوقائي يطالبه بتسليم نفسه.
 
وفي نفس السياق تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر أحمد عواد أبو سرور لليوم السادس على التوالي.
 
وأما في نابلس فيواصل الأمن الوقائي اعتقال الطالب في كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح سليمان عزب لليوم الثامن على التوالي، والطالب هشام بشكار منذ تاريخ 5-3-2016 على ذمة المحافظ، كما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال القيادي في حركة حماس وجيه أبو عيدة لليوم الـ26 على التوالي في سجن جنيد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات