عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات لبلدات ومدن بالضفة الغربية المحتلة، شملت اقتحام منازل الفلسطينيين واعتقال 17 مواطنًا، بينهم أسرى محررون.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 17 فلسطينيًا، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ 14 منهم متهمون بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، وأنه تم نقلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأشار التقرير إلى أنه من بين الاعتقالات، 11 فلسطينيًا من قرية كفر قليل جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخر من مدينة طولكرم (شمال القدس)، بالإضافة إلى اعتقال فلسطيني من مدينة البيرة (شمالًا)، وناشطيْن من حركة “حماس” من مدينة بيت لحم (جنوب القدس) ومخيم عايدة شمالي بيت لحم، وفلسطينيًا من بلدة بيت عوا شمالي غرب الخليل (جنوبًا).

وزعم جيش الاحتلال أن قواته عثرت على بندقية صيد، ومسدسيْن، بالإضافة إلى ذخيرة ومعدات عسكرية قتالية، خلال عمليات الدهم التي شنّها في قرية كفر قليل جنوبي نابلس.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس (21-7) أسيرين محررين.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة هندازة بالمدينة، وداهمت منزل القيادي في حماس الشيخ حسن الورديان، واعتقلت نجله محمود (37 عاماً)، وهو أسير محرر قضى أكثر من 12 عاماً في سجون الاحتلال، وأفرج عنه قبل أقل من عام بعد خوضه إضراباً عن الطعام.

كما سلمت قوات الاحتلال استدعاءات لوالده الشيخ حسن الورديان، وشقيقه أسيد، لمراجعة المخابرات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شادي بداونة (30 عاماً) من مخيم عايدة شمال المدينة، وهو أسير محرر قضى أكثر من 7 أعوام في سجون الاحتلال.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة، قد اعتقلت الليلة الماضية الأسير المحرر محمد العوري، من مدينة البيرة (شمال القدس)، وهو ناشط في صفوف الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت.

وفي مدينة الخليل، أفاد منسق “اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والا ستيطان”، راتت الجبور، أن قوات الاحتلال دهمت  فجر اليوم  منطقة يطا ونفذت عمليات تفتيش لمنازل فلسطينيين بينهم عناصر أمنية.

وقال الجبور إن مواجهات اندلعت إثر الاقتحام، مع المواطنين أدت لإصابة شابيْن بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق.

كما اقتحم الاحتلال بلدة دورا، ودهم منزل المواطن عايد الفقيه، بعد ساعات من الإفراج عنه، وقام بتسليم أبنائه بلاغات لمقابلة الاحتلال، (عم الشاب محمد الفقية الذي يطارده الاحتلال بتهمة الوقوف خلف عملية مستوطنة “عتنئيل” التي أسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي قبل نحو ثلاثة أسابيع).

وفي السياق ذاته، اقتحم الاحتلال بلدة بيت عوا واعتقل الشاب أحمد ماهر ملوح، بعد دهم منزله وتفتيشه، وكان اعتقل بالأمس شقيقه الطفل يوسف (14 عامًا).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  الليلة الماضية مواطنا وصادرت مركبته لدى مروره على حاجز عسكري قرب قلقيلية أثناء عودته لبلدته ميثلون جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن المواطن عادل وصفي ربايعة تم اعتقاله بعد إيقافه على حاجز بلدة عزون عتمة قرب مدينة قلقيلية؛ حيث تم أيضا مصادرة مركبته بشكل تعسفي ونقل ومركبته إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال على بوابة عزون أوقفوا كذلك عمالا وأطلقوا سراحهم في وقت لاحق.

وتحيط بعزون عتمة المستوطنات من الجهات الأربع، فيما لا يمكن الدخول والخروج منها إلا من خلال بوابات عسكرية عليها حواجز.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات