عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

القدس.. الرام تُشيع شهيدها الأول بالانتفاضة

القدس.. الرام تُشيع شهيدها الأول بالانتفاضة

شيّع مئات المواطنين الفلسطينيين، الأربعاء، جثمان الشهيد الطفل محيي صدقي الطباخي (12 عامًا)، والذي ارتقى مساء أمس الثلاثاء، برصاص القوات الإسرائيلية “المطاطيّ” في بلدة الرام شمالي القدس المحتلة.

وذكرت “قدس برس” أن مئات المواطنين الفلسطينيين شيّعوا جثمان الشهيد الطباخي، حيث انطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي (رام الله) باتجاه منزل عائلته في الرام، ثم إلى مسجد الرام حيث أدّوا صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء في البلدة.

وأضافت أن المشاركين رفعوا الأعلام الفلسطينية، وردّدوا هتافات وطنية تُطالب بالرّد على جرائم الاحتلال بحق الأطفال وأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن المحالّ التجارية أغلقت أبوابها؛ حدادًا على روح الشهيد الطباخي، وهو الشهيد الأوّل الذي تقدّمه بلدة الرام خلال انتفاضة القدس منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015.

وكان الطفل الطباخي، قد استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة الرام مساء أمس الثلاثاء، حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان بشكل عشوائي، ما أدى لارتقائه شهيدًا عقب محاولات لإنعاشه في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وعقب الإعلان عن استشهاده، اندلعت مواجهات في بلدة الرام، ما أدّى إلى إصابة أربعة شبّان بالرصاص المطاطي، في حين أُصيب آخر نتيجة السقوط، وفقًا لمصادر طبية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...