الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيًا في حملة اعتقالات ودهم نفذتها في عدد من البلدات والمدن الفلسطينية بالضفة والقدس المحتلة.

ففي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق واندلعت المواجهات في منطقة العين وسط بلدة سعير وحي رأس العروض جنوبها بعد اقتحامها بأكثر من 15 سيارة عسكرية صهيونية بعد منتصف الليل.

وأكد شهود عيان أن المواجهات أدت إلى إعطاب سيارة عسكرية صهيونية، وتعرض محول الكهرباء الى إطلاق الرصاص والقنابل التي ألقاها الاحتلال باتجاهه وعلى منازل الفلسطينيين ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي وادي الشرق وكوازيبة ورأس العروض وقامت بتفتيش منازل عدد من المواطنين، عرف منها منزل المواطن حسن حسين شلالدة في منطقة الكوازيبة، وعدد من المنازل تعود لمواطنين من عائلة جرادات، عرف منها منزل جهاد عمر جرادات والذي تم اعتقاله، وسعدي عمر جرادات، تم تفتيش منزله.

كما قامت سلطات الاحتلال بفتح السواتر الترابية لمدخل بلدة سعير من جهة وادي الشرق – النبي يونس واستبدلته بحاجز عسكري لتفتيش المارة منذ صباح اليوم الأربعاء.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة قطين، وتمركزت بالقرب من مدرسة مارية القبطية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ، ودارت مواجهات في خلة العيص شمال شرق البلدة ولم يبلغ عن إصابات.

وفي غضون ذلك أغلقت سلطات الاحتلال سدة الفحص جنوب الخليل بالمكعبات الإسمنتية، وواصلت اقتحامها لمدينة يطا واعتقلت الشاب محمد الجندي.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في مدينة دورا غرب الخليل، وعدد من الأحياء وسط مدينة الخليل دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل بالاعتقالات، قال تقرير لجيش الاحتلال، إنه تم اعتقال عدد من الفلسطينيين وصفهم بـ”المطلوبين”، حيث طالت الاعتقالات ناشطًا بحركة “حماس” من ضاحية الشويكة شمالي طولكرم، وفلسطينيًا من بلدة خربثا غربي مدينة رام الله وشابين من مدينة القدس، وأربعة من بلدة الرام شمالي القدس.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته ضبطت ورشة حديدية تُستخدم لتصنيع الأسلحة في بلدة الرام (شمالي القدس)، فيما اعتقل سبعة شبان بعد حملة مداهمات في بلدة العيساوية (شرقًا).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...