الجمعة 26/أبريل/2024

اعتقالات ومداهمات للاحتلال في الخليل ونابلس

اعتقالات ومداهمات للاحتلال في الخليل ونابلس

اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، عددا من المدن والبلدات الفلسطينية، منفذة عمليات دهم وتفتيش واعتقال لعدد من المواطنين.

ففي محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، اقتحمت أكثر من 15 آلية عسكرية صهيونية بعد منتصف الليل مدينة دورا، كما اقتحمت في وقت متزامن مدينة الخليل وحلحول وسعير واعتقلت خمسة فلسطينيين واستدعت آخرين.

وقال شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن قوة عسكرة قامت بأعمال تفتيش داخل المنازل التي اقتحمتها في مدينة دورا،  حيث استهدفت منزل المربي عايد الفقيه (55 عاماً) وهو والد الشهيد أحمد الفقيه، ومنزل ابنه أكرم ومن ثم قامت باعتقالهما ونقلهما إلى جهة مجهولة، واعتقلت ذات القوة الشاب خلَاف عيد تلاحمة في حين سلمت الشاب راجي الفقيه والشاب عيد عبد الحليم الدرويش بلاغات لمقابلة مسئول المخابرات الصهيونية في “عتصيون”.

وفي مدينة الخليل داهمت قوات الاحتلال منزل رسمي دوفش في حي الجلدة وسط المدينة؛ وهو والد الشهيدين طارق وجهاد دوفش، وقامت بتفتيش المنزل واعتقال نجله قتاده، كما داهمت منزل الأسير المحرر عبد الله اعبيدو التميمي وقامت باعتقاله واعتقلت أيضا الشاب مالك أبو عيشة.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة حلحول ولم يعلن اعتقالات، وفي بلدة سعير داهمت قوة احتلالية كبيرة عددا من المنازل عرف منها منزل الأسير عزام شلالدة وقامت بأعمال تفتيش داخله، فيما انتشرت قوات الاحتلال في عدة محاور في البلدة واعتلت عددا من أسطح النازل دون أن يبلغ عن اعتقالات.  

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء عدة، واعتقلت أربعة بينهم ثلاثة أشقاء، وصادرت مركبة تتبع للعائلة من بلدة عوريف جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوة عسكرية تقدر بـ 10 دوريات اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من الفجر، واعتقلت  الأشقاء علي وعصام وسعدي الصفدي بعد تفتيش منازلهم والعبث بها، كما اعتقلت ابن شقيقهم ناجح أسعد ناجح الصفدي، ثم نقلتهم جميعا إلى معسكر حوارة. وحسب الأهالي فإن الاحتلال صادر مركبة جيب تعود للأسير علي وهو ضابط  في أمن السلطة.

وفي مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين واعتقلت كلا من محمد خالد الكردي، وسيد محمد الجبري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...