الأربعاء 29/مايو/2024

الاحتلال يشدد الخناق على الخليل بإغلاق طرق رئيسية

الاحتلال يشدد الخناق على الخليل بإغلاق طرق رئيسية

أغلق جيش الاحتلال ظهر اليوم السبت، طرقاً رئيسية وفرعية في مدينتي دورا ويطا، قضاء الخليل جنوب القدس المحتلة.

وذكر منسق “اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان” في يطا، راتب الجبور، أن الاحتلال أغلق بالحجارة والسواتر الترابية كافه المداخل الواقعة على طول الخط الالتفافي لمدينه يطا، كما أوقف سيارات المواطنين على  الحواجز، وشرع بتفتيشها والتدقيق في هوياتهم.

وأشار الجبور في تصريح لـ “قدس برس”، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً كثيفاً من قنابل  الصوت والغاز تجاه  المواطنين على أحد الحواجز، في شرق  الكرمل المطلة على مسافر يطا، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا على إثرها ميدانياً.

ولفت إلى وجود جرافة للاحتلال منذ ساعات الصباح، تعمل على إغلاق كل المداخل الرئيسية والفرعية لقرى وخرب يطا، بالتزامن مع حاجز عسكري لجنود الاحتلال، يوقف المركبات ويفتشها.

في غضون ذلك، عمد جيش الاحتلال إلى إغلاق البوابة الحديدية المؤدية لمدينة دورا من جهة مخيم الفوار، فيما تغلق إحدى جرافاته المدخل الرئيسي للمخيم بالسواتر الترابية.

وتشهد الخليل تضييقات في الفترة الأخيرة، عقب عملية إطلاق النار على شارع رقم “60”، في الأول من يوليو/ تموز الجاري، ما أدى لمقتل حاخام إسرائيلي من المعهد الديني اليهودي في مستوطنة “عتنائيل”، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح مختلفة.

ونفذ الشهيد محمد طرايرة (19 عاما) قبل ثمانية أيام عملية طعن في مستوطنة “كريات أربع” اليهودية القائمة على أراضي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات