السبت 25/مايو/2024

العراق.. قتلى وجرحى في هجوم انتحاري في بلد شمال بغداد

العراق.. قتلى وجرحى في هجوم انتحاري في بلد شمال بغداد

قررت السلطات الأمنية العراقية اليوم الجمعة، فرض حظر تجوال في مدينة “بلد” شمال بغداد بعد الهجوم الذي استهدف “مرقد السيد محمد” وسط المدينة وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص، تضاربت الأنباء حول عددهم.

ونقلت صحيفة “السومرية نيوز”، الالكترونية العراقية، عن مصادر أمنية عراقية لم تسمها، تأكيدها أن “قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي سيطرا على الموقف في قضاء بلد، بعد محاصرة مرقد سيد محمد في القضاء”.

وكان انتحاريون قد نفذوا هجوما ببنادق وأحزمة ناسفة بإحدى المراقد في مدينة (بلد) شمال العاصمة العراقية بغداد، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأفادت مصادر إعلامية عراقية وعربية، أن “تنظيم داعش” أعلن رسميا تبنيه الهجوم.

وهذا هو الحادث الثاني في أقل من أسبوع على التفجير الكبير الذي حدث في (حي الكرادة) وسطة بغداد، والذي خلف مئات القتلى والجرحى.

وتخوض القوات الحكومية العراقية منذ أوخر أيار (مايو) الماضي حربا ضارية ضد تنظيم الدولة في “الفلوجة” وتستعد لحرب أخرى في “الموصل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...