الإثنين 13/مايو/2024

آلاف المصلين يحيون ليلة رمضان الأخيرة بالأقصى

آلاف المصلين يحيون ليلة رمضان الأخيرة بالأقصى

أحيا آلاف الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، وخارجها، الليلة الماضية، قيام الليل، وصلاة التراويح الأخيرة بشهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى بالدموع والابتهالات وبالدعاء لتحرير الوطن، وحماية المسجد الأقصى من كيد المعتدين المتربصين به.

وحرص آلاف المواطنين الصائمين على تناول وجبة الإفطار مساء أمس بالمسجد الأقصى، وأداء صلوات المغرب والعشاء وقيام الليل برحابه، ولتوديع شهر الطاعات بابتهالات ودعاء بأن يحفظ الله المسجد الأقصى من كل سوء.

كما شارك بضع آلاف من المصلين بتناول وجبات السحور في الأقصى، إيذانا بانتهاء الاعتكاف الذي تواصل بليالي رمضان بالأقصى المبارك، ووصلت ذروته في الأيام العشر الأواخر منه.

وكان قرّاء وأئمة الأقصى ختموا تلاوة القرآن الكريم في ليلة السابع والعشرين من رمضان، في حين شهد الأقصى توافداً فاق التصور في هذه الليلة التي اصطلح على تسميتها بـ”ليلة القدر” ووصل عدد المواطنين الذين أحيوها بالأقصى إلى أربعمائة ألف مواطن رغم العراقيل الكبيرة والإجراءات المشددة التي وضعها الاحتلال على مداخل المدينة المقدسة الرئيسية لمنع تدفق المواطنين إلى القدس.

وشهدت أسواق القدس القديمة التاريخية (القطانين، العطّارين، خان الزيت، اللحامين، الدباغة، باب السلسلة، الواد) في شهر رمضان حركة تجارية نشطة جداً.
وتعرضت تلك الأسواق إلى انتكاسة كبيرة مُنيت بها خلال الأشهر التي سبقت رمضان بسبب الحصار المشدد الذي فرضته قوات الاحتلال على البلدة القديمة، ليتطلع تجار المدينة إلى تعويض خسائرهم.

كما شهدت أسواق القدس خارج سور المدينة المقدسة حركة تسوق واسعة تركزت في شوارع صلاح الدين، والسلطان سليمان، ونابلس، والزهراء، والرشيد، وغيرها.

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية أعلن مساء أمس، أن يوم غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد في فلسطين، وصلاة العيد بالمسجد الأقصى ستكون في السادسة وعشرة دقائق صباحاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....