الخميس 06/يونيو/2024

جنين.. ارتفاع غير مبرر بأسعار الفواكه عشية العيد

جنين.. ارتفاع غير مبرر بأسعار الفواكه عشية العيد

شهدت أسعار الفواكه في الضفة الغربية ارتفاعا جنونيا في الأسعار قبل يوم من حلول عيد الفطر السعيد بشكل أوجد حالة تذمر من قبل المواطنين الذين اعتبروه غير مبرر.

ورصد مراسلنا أسعارا مبالغا فيها للفواكه في جنين شمال الضفة الغربية أسوة بما هو الحال في باقي الضفة، فسعر كيلو الموز بـ(12-14) شيقلا أي أكثر من 3 دولارات للكيلو، وسعر كيلو التفاح قفز لأكثر من دولار ونصف وهكذا.

وأشار إلى أن الأسعار تضاعفت بين عشية وضحاها في الأسواق حيث وصل سعر بعض الأصناف من الفواكه مثل الموز إلى أربعة أضعاف سعره قبل أيام قليلة.

وتساءل المواطن ماهر أبو الحسن في حديثه لمراسلنا: “ماذا اختلف في الأوضاع قبل يومين عن اليوم سوى أن هناك حالة استغلال لموسم العيد دونما مبرر ودون أن يكون لذلك علاقة بالعرض والطلب”.

وبمتابعة سريعة لأدوار الجهات الرقابية في حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني فلم يلحظ لها أي دور رقابي لضبط الأسعار مع حلول وقفة العيد، مما يعني أن المواطن مكشوف للاستغلال بشكل كبير.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط العدو

القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط العدو

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تنفيذ عملية اختراق للسياج الفاصل مع إسرائيل، شرق...