الجمعة 26/أبريل/2024

مداهمات واعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

مداهمات واعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

نفّذت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة (1-7) حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، شملت نشطاء وأكاديميين وأسرى محررين.

واعتقلت قوة عسكرية صهيونية فجر اليوم، الناشط والمحلل السياسي هشام حميدان الشرباتي، بعد مداهمة منزله  وسط مدينة الخليل.

وحسب ما ذكرت زوجة الشرباتي، المربية فيدا التميمي؛ فإن قوة صهيونية داهمت المنزل وفتّشته، ثم اقتادت زوجها إلى مكان مجهول، علمًا بأن الشرباتي هو خبير ومحلل سياسي في الشان الفلسطيني وناشط في مجال الأسرى ويعمل مدرسًا، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال ومعتقل سياسي سابق في سجون السلطة.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال الدكتور فراس القواسمة، وهو أحد القيادات المحسوبة على حركة حماس، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لدى أجهزة أمن السلطة.

وكذلك اعتقلت سامر الجعبة، وهو أيضًا أسير محرر من سجون الاحتلال وأجهزة أمن السلطة.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منطقة عيصى جنوب غرب الخليل، وفتّشت وخرّبت منزل الشاب محمد الزغير، أحد ناشطي مجموعة شباب ضد الاستيطان في مدينة الخليل، ولم يبلغ عن وجود اعتقالات.

في غضون ذلك اقتحمت سلطات الاحتلال، وللمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، بلدة بني نعيم شرق الخليل، وداهمت منزل الشهيد محمد طرايرة، وفتّشت المنزل بشكل دقيق، وأبلغت العائلة أنها لا تنوي تسليم جثمان الشهيد لذويه، وستستمر في احتجازه، كما داهمت في وقت متزامن منزل الشهيدة مجد الخضور جنوب بلدة بني نعيم، واعتقلت والدها، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة، وأصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق، وتم اعتقال أربعة من سكان البلدة، ثلاثة منهم من عائلة حميدات. 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصعب الزغير، أثناء ذهابه للصلاة في المسجد الأقصى، على حاجز الكونتينر شرق المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا جنوب نابلس، فجر اليوم، وداهمت منزل شاب من البلدة اعتقل أمس على حاجز جبع. 

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الأسير ندي شراب، والذي كانت قد اعتقلته عصر يوم أمس على حاجز جبع، وتركت فيه خرابًا كبيرًا.

وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال  فجرًا، حملات دهم واسعة في مدينة طولكرم وضواحيها، وداهمت منزل منفذ عملية الطعن في نتانيا أمس في ضاحية شويكة. وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت ضاحية شويكة في طولكرم واقتحمت منزل منفذ عملية نتانيا الشهيد وائل أبو صالح  وفتشته ونكلت بعائلته وهددتها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة عتيل قضاء طولكرم واعتقلت الشاب علي  سمير جراب (25 عامًا) وفتشت منزله ونكلت بذويه وأجرت عمليات تمشيط واسعة بمحيط البلدة.

وشرعت قوات الاحتلال بعد ذلك بإغلاق الطرق المؤدية لمدينة طولكرم؛ حيث أغلقت حاجز عناب ومنعت الحركة من خلاله، كما أقامت سواتر ترابية على طريق الشعراوية ومدخل الجاروشية قرب كازية بركات ومدخل المسقوفة بهدف منع استخدام تلك الطرق، ما يعني حصارًا على المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات