عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

أمريكا تقدم 51.6 مليون دولار للأونروا

أمريكا تقدم 51.6 مليون دولار للأونروا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن دعم جديد بمبلغ 52 مليون دولار أمريكي تقريباً، مقدمة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)؛ وذلك استجابة لنداء الأونروا الطارئ لعام 2016 للأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء هذا في إعلان مشترك قام به القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم ونائب المفوض العام للأونروا، ساندرا ميتشيل خلال حفل في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم.

وقال القنصل الأمريكي العام دوناد بلوم: “في الولايات المتحدة الأمريكية نحن فخورون بدورنا الريادي كممولين للأونروا، وما دعمنا الثابت لنداءات الاستغاثة الطارئة لوكالة الغوث ولبرامجها الأساسية كالصحة والتعليم إلا شاهد على ذلك”.

كما وتحدثت ميتشيل خلال الحفل قائلة: “نتقدم بالشكر الجزيل إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على تبرعهم السخي لعمل وكالة الغوث في الضفة الغربية وغزة، والذي يأتي ليقدم يد العون للأشد حاجة للمساعدات الطارئة”، مضيفة “يأتي هذا الدعم في وقت حرج يستمر فيه النمو المتسارع في حاجة اللاجئين الماسة للمساعدات الطارئة”.

وتابعت: “سوف يتم إنفاق هذا التبرع على تحسين مصادر كسب العيش والصحة النفسية المجتمعية والحماية والتوعية بمخاطر الحرب الخاصة بمخلفات المواد المتفجرة، وعلى التنسيق والإدارة والأمن والسلامة، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية الطارئة، والمال مقابل العمل، وعلى التعليم في أوضاع الطوارئ وعيادات الطوارئ الصحية وعلى أولويات أخرى”.

وأشارت الأونروا إلى أن الولايات المتحدة أكبر مانح ثنائي لوكالة الغوث، ولطالما كانت واحدا من أكثر المانحين الذين تعتمد عليهم الأونروا، ويرفع الالتزام الأخير هذا إجمالي التبرعات الأمريكية لنداء الأونروا الطارئ لعام 2016 في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى مبلغ 95 مليون دولار.

وأوضحت انها تسعى للحصول على 403 ملايين دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات