عاجل

السبت 01/يونيو/2024

الفلتان الأمني يتفاقم.. 5 قتلى و16 جريحًا بشجارات في جنين ونابلس

الفلتان الأمني يتفاقم.. 5 قتلى و16 جريحًا بشجارات في جنين ونابلس

قتل مواطنان وأصيب اثنان آخران بجروح حرجة، في شجار عائلي، فجر اليوم الخميس، شرق نابلس، بعد ساعات من مقتل 3 مواطنين وإصابة 13 في شجارٍ ضارٍ استخدمت فيه الأسلحة النارية في بلدة يعبد بجنين، في مؤشر جديد على تصاعد الفلتان الأمني، بالضفة المحتلة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الشرطة في الضفة المقدم لؤي ارزيقات، وفاة المواطنين عدي أشرف الصيفي (24 سنة)، وعنان الطبوق (26 سنة) في شجار عائلي وقع فجر اليوم في منطقة الضاحية شرق نابلس.

وأوضح ارزيقات أن مواطنين اثنين آخرين أصيبا في الشجار أيضا بجروح بالغة، وأن الأجهزة الأمنية تبذل جهودا كبيرة لتطويق هذه الأحداث.

ولاحقًا، ذكرت مصادر محلية أن القتيلين من أفراد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، مبينة أن الطبوق ضابط في المخابرات، والصيفي من الأمن الوطني، دون توفر المزيد من التفاصيل عن ملابسات مقتلهما.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن ارزيقات، أنالشجار العائلي الذي وقع في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، أسفر عن ثلاثة قتلىو13 إصابة منها 7 خطيرة.

وأشار إلى أن قوات الأمن وصلت إلى مكان الشجار، وعملت على السيطرة على الوضع، واعتقلت 7 أشخاص ضالعين بالشجار.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا،  إن الشجار الذي وقع مساء الأربعاء بين عائلتي قبها والعمارنة، في بلدة يعبد، جنوب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، تخلله حرق للمنازل واعتداء على الممتلكات.

وأوضحت المصادر أن الشجار وقع بين أفراد من العائلتين على خلفية تجدد مشاكل قديمة، سرعان ما تطور إلى استخدام الأسلحة الرشاشة والسكاكين، وهو ما أوقع هذا العدد الكبير من الضحايا والإصابات.

وأكدت المصادر الطبية في جنين وفاة: محمود أحمد ريحان قبها (45 عاما)، ومهند حمزة رشيد قبها (32 عاما)، فيما لا يزال خمسة آخرون حالتهم حرجة، ويخضعون للعمليات الجراحية، ولاحقًا أعلن عن وفاة أحدهم دون معرفة هويته.

وأضافت المصادر أن الإصابات الأخرى بعضها بالرصاص الحي وأخرى بالسكاكين وحالتها متوسطة؛ حيث استخدمت في الشجار أسلحة نارية متنوعة في مشهد آخر على انتشار حالة الفلتان الأمني في الضفة.

وفي تطورات الموقف، فرضت الشرطة، فجر الخميس، نظام منع التجول على بلدة يعبد، في محاولة للسيطرة على تداعيات الشجار العائلي العنيف الذي وقع مساء الأربعاء في البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الأوضاع جنحت نحو الهدوء الحذر فجر الخميس في حين سمع إطلاق نار في مناطق محيطة في البلدة وفي بعض البلدات التابعة ليعبد على خلفية المشكلة.

وبحسب المصادر فإن نظام منع التجول جاء بعد عمليات حرق واسعة طالت قاعة أفراح ومنازل لأفراد من عائلة المتسببين بالقتل، في الوقت الذي منعت عمليات إحراق أوسع بعد ذلك.

واعتقلت أجهزة السلطة عشرات المواطنين من المتسببين بالشجار وأقاربهم وآخرين على خلفية أعمال الشغب التي أعقبت قتل الشابين قبها غدرا.

وصدحت سماعات المساجد في مدينة جنين تطالب لجان الإصلاح وأهل الخير بالتوجه لبلدة يعبد لحقن الدماء؛ حيث توجهت أعداد كبيرة للبلدة وساهمت في السيطرة على الأوضاع.

وعلى صعيد الجرحى لا زالت حالة سبعة مواطنين صعبة في المشافي بعضهم حالته ميئوس منها.

إصابة بنابلس
إلى ذلك؛ أصيبت فتاة، في وقت متأخر مساء الأربعاء، بعيار ناري بالظهر خلال شجار في منطقة الضاحية بنابلس.

وقالت مصادر محلية، إن فتاة (20 عامًا) أصيبت بعيار ناري إثر شجار نشب بمنطقة الضاحية بنابلس، وإن وضعها الصحي غير مستقر حتى اللحظة.

وبحسب شهود عيان فإن الشجار وقع بين شابين تم خلاله تبادل إطلاق النار، مما أدى لإصابة زوجة أحدهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...