عاجل

السبت 01/يونيو/2024

قتلى وجرحى في 4 تفجيرات متزامنة هزت بلدة لبنانية حدودية

قتلى وجرحى في 4 تفجيرات متزامنة هزت بلدة لبنانية حدودية

قتل خمسة أشخاص وأصيب 15 آخرون، في أربعة تفجيرات انتحارية متزامنة هزّت، فجر اليوم الاثنين، بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا.

وقال مصدر عسكري: إن “أربعة انتحاريين أقدموا على تفجير أنفسهم تباعاً داخل البلدة”، موضحاً أن “الانتحاري الأول أقدم على طرق باب أحد منازل المدنيين، وبعد الشك به فجر نفسه؛ ما أدى إلى تجمع السكان، قبل أن يقوم ثلاثة انتحاريين آخرين بتفجير أنفسهم تباعاً مع تجمع السكان”، وفق ما نقلت وكالة فرنس برس.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق: إن “عبوة ناسفة انفجرت فجراً في بلدة القاع في منطقة البقاع (شرق)، تلاها أكثر من تفجير انتحاري” إثر تجمع السكان.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، “مقتل 5 أشخاص جراء هذه التفجيرات، بالإضافة إلى ثلاثة انتحاريين على الأقل، ومعلومات غير مؤكدة عن انتحاري رابع”.

كما أصيب وفق كتانة “15 آخرون بجروح”، لافتاً إلى أن عدداً من الجرحى “في حالات خطرة”.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن ثلاثة عناصر من الجيش اللبناني هم في عداد الجرحى، مشيرة إلى أن عشر دقائق فصلت بين كل تفجيرين انتحاريين.

ولبلدة القاع البقاعية حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا، وفيها مركز للجمارك على الحدود بين البلدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...