عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

مواجهات واعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

مواجهات واعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

شهدت مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة عمليات اعتقال ومواجهات الليلة الماضية وفجر اليوم أسفرت عن اعتقال ثمانية مواطنين وإصابة آخرين بالاختناق.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، اليوم الخميس (23-6) أن قواته اعتقلت خمسة مواطنين من مناطق الضفة الغربية، بدعوى أنهم “مطلوبون”، وقاموا بـ “أنشطة إرهابية” ضد أهداف “إسرائيلية”.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت شابيْن من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، بالإضافة لاعتقال آخريْن من منطقتي عارورة وعطارة شمالي رام الله (شمالًا)، وشابًا من بلدة العبيدية شمالي شرق بيت لحم (جنوبًا).

فقد أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بعضهم داخل منازلهم، وذلك خلال مداهمات واسعة في مدينة قلقيلية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد قشمور وعلي عبد الرحيم داود، بعد دهم منزليهما وتفتيشها، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا المدينة فجر الخميس (23-6) وداهموا المحال التجارية وسط المدينة، وشرعوا باستفزاز من كانوا فيها ما تسبب باندلاع مواجهات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً كثيفًا من القنابل الغازية أوقعت إصابات بالاختناق، في حين رشق الشبان الجنود بالحجارة في الشوارع والأزقة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال والد الصحفي ناصر الخصيب من قرية عارورة (شمالي المدينة)، بعد دهم منزله، وكان الاحتلال، قد اعتقل الصحفي الخصيب، والذي يعمل مُعيدًا في جامعة بيرزيت، قبل أيام ونقله للتحقيق.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عطارة (شمالي رام الله)، واعتقلت شابًا مجهول الهوية.

واقتحم جيش الاحتلال فجرًا، بلدتي العبيدية (شمالي شرق بيت لحم) والخضر (غربًا)، واعتقلت شابًا من العبيدية، فيما اندلعت مواجهات مع المواطنين في محيط الملعب الدولي بالخضر، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه السكان.

وفي نابلس اقتحمت قوة للاحتلال صباح اليوم بلدة مادما جنوب نابلس، وتمركزت في الشارع الرئيس وسط البلدة، فيما شوهد جنود مشاة يحملون قائمة تحتوي صورًا لأشخاص تبحث عنهم.

وقال مواطنو البلدة إن انتشار دوريات الاحتلال وجنود المشاة بدأ الساعة الثامنة صباحًا واستمر حتى الان، فيما يسود انطباع لدى الأهالي أن هناك حملة ضد أشخاص من البلدة بدليل قائمة المطلوبين، والبحث عن كاميرات مراقبة لدى أحد المحال التجارية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب أسيد ريحان، من قرية تل (غربي المدينة)، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة؛ خلال توجهه لأداء الصلاة في المسجد الأقصى. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد أكرم الجعبري من مدينة الخليل (جنوب القدس).

أما في القدس المحتلة فقد اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يحيى دنديس بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...