الإثنين 13/مايو/2024

شبهات بتورّط وزراء ونواب إسرائيليين في جرائم جنائية

شبهات بتورّط وزراء ونواب إسرائيليين في جرائم جنائية

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن شبهات بتورّط وزراء ونواب صهاينة بارتكاب جرائم جنائية.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون العبري، اليوم الأربعاء، إن وثيقة سرية أعدّتها “وحدة التحقيقات الخاصة” التابعة للشرطة الصهيونية، تظهر ضلوع وزراء وأعضاء في الـ”كنيست” بارتكاب جرائم ومخالفات جنائية، مشيرة إلى أن الحديث يدور حول وثيقة استندت إلى “معلومات سرية” جمعتها الشرطة عن هؤلاء المسؤولين.

وأوضحت أن من بين الشخصيات التي يشتبه بتورطها في جرائم جنائية؛ وزير “الأمن الداخلي” جلعاد أردان، وذلك خلال توليه مناصب وزارتي البيئة والاتصالات في الحكومات السابقة، غير أنه لم يتعرّض للتحقيق أو المساءلة.

وأضافت أن رئيس الـ”كنيست” يولي أدلشتاين توجّه إلى القائد العام للشرطة الصهيونية روني الشيخ، بطلب لقائه بحضور رئيس قسم التحقيق والاستخبارات في الشرطة ميني يتسحاقي، من أجل فهم جوهر هذه التحقيقات والتأكد من أن عملها يتم “وفق جوهر وروح قانون الحصانة البرلمانية”.

ويأتي الكشف عن هذه الوثيقة بعد أيام من تصريحات للقائد العام لشرطة الاحتلال قال فيها “إنه بإمكان الشرطة أن تسقط حكومات، وأن تقيم حكومات”؛ حيث أثارت هذه التصريحات ردود فعل مستنكرة وأخرى مؤيدة من الأحزاب الصهيونية المختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....