الثلاثاء 25/يونيو/2024

لقاء يجمع نتنياهو وكيري في أوروبا الأسبوع المقبل

لقاء يجمع نتنياهو وكيري في أوروبا الأسبوع المقبل

من المقرّر أن يلتقي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأسبوع المقبل في إحدى العواصم الأوروبية. 

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، فإن هذا الاجتماع يأتي على خلفية المبادرة الفرنسية التي يعارضها الاحتلال، في حين يستعد الاتحاد الأوروبي للمصادقة عليها اليوم الاثنين.

وأشارت إلى أن نتنياهو وكيري كانا قد أجريا محادثة هاتفية نهاية الأسبوع الماضي، أسفرت عن الاتفاق على عقد اللقاء، دون الكشف عن تاريخ أو مكان انعقاده.

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، اجتماعاً من أجل المصادقة على المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني و”الإسرائيلي”.

وسيناقش وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل، المبادرة والإعلان عن موافقتهم عليها ولا سيما البند المتعلق بعقد مؤتمر دولي للسلام بحضور طرفي الصراع، بحلول نهاية العام الجاري.

ويسعى الاحتلال بعد فشل محاولات منع المبادرة، إلى التخفيف من حدة لهجة القرار، وخاصة البند الذي يربط بين المبادرة الفرنسية وعرض الاتحاد الأوروبي قبل ثلاثة أعوام الارتقاء بمستوى العلاقات مع “إسرائيل” لتصبح “شريكة مفضلة”، مقابل التوصل إلى اتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...