عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

أصيب شابان فجر اليوم الخميس (16-6) بالرصاص الحي والمطاطي، واعتقل اثنان آخران بعد اقتحام جيش الاحتلال لمخيم عايدة للاجئين شمال مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا، أن جيش الاحتلال اقتحم المخيم فجرا، وقام بمداهمة عدد من منازل المواطنين، قبل اعتقال الشابين محمد الأمير وأنس نبهان، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة، كما احتجز جيش الاحتلال الشابين مصطفى وإبراهيم أبو سرور قبل أن يطلق سراحهما في وقت لاحق.

وأضاف إن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال أثناء الاقتحام، حاصر خلالها الشبان مجموعة من الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة داخل أزقة المخيم، وأطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية، ما أدى الى إصابة شابين بالرصاص الحي والمطاطي، وصفت إصابتهما بين متوسطة وخطيرة حسب مصادر طبية، وتم نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، قبل انسحاب جيش الاحتلال من المخيم.

كما تجددت فجر اليوم المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية لليوم الرابع على التوالي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وداهمت منازل آخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معين محمد الدلو (25 عاما) عقب مداهمة منزله في المدينة فجر اليوم وفتشت المنزل وأحدثت خرابا في محتوياته.

كما اشتبكت قوات الاحتلال مع المواطنين وقت الفجر في أكثر من محور في المدينة التي تشهد في الأيام الأخيرة مداهمات وحملات اعتقال ليلية تتسبب في مواجهات وإصابات بالغاز المسيل للدموع سيما في حي النقار.

من جهة أخرى أفرجت قوات الاحتلال الليلة الماضية عن الشابين محمد خضر وأنس مرداوي من قلقيلية بعد استجوابهما لساعات لدى قوات الاحتلال.

إلى ذلك، أفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية فلسطينييْن من بلدة سلواد شرقي رام الله (شمال القدس)، وآخريْن من بلدة يطا جنوبي الخليل (جنوب القدس)، ومثلهما من مخيم عايدة شمالي بيت لحم (جنوبًا)، وفلسطينيًا في كل من؛ مدينة قلقيلية (شمالًا) ومخيم عين السلطان غربي أريحا (شرقًا).

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات