الأحد 05/مايو/2024

الشعبية: مشاركة المجدلاني في مؤتمر هرتسيليا طعنة لشعبنا

الشعبية: مشاركة المجدلاني في مؤتمر هرتسيليا طعنة لشعبنا

عدّ القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطن، خالد بركات، مشاركة أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر “هرتسيليا” الصهيوني الـ 16، بأنه طعنة لشعبنا تتطلب وقفة ومحاسبة جادة.

وطالب بركات في تصريحٍ له، اليوم الخميس، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، بعدم الاكتفاء بمخاطبة القيادة المتنفذة في م ت ف، التي أوعزت للمجدلاني وآخرين بالمشاركة في المؤتمر؛ بل الوقوف أمام النهج والرهانات التي تسوّق هذه اللقاءات وغيرها من مشاريع التطبيع التي أوصلت القضية الوطنية إلى ما وصلت إليه من تراجع وكارثة.

وأشار بركات أن المجدلاني “لم يحقق من هذه المشاركة إلا شيئاً واحداً وهو إضافة اسمه على قائمة العار التي تضم أسماء من شاركوا في مؤتمر “هرتسيليا” منذ انطلاقته عام 2000 وحتى اليوم”.

وشدد بركات على أنه من غير المسموح للمجدلاني أو من على شاكلته التحدث باسم الشعب الفلسطيني في مؤتمر صهيوني خطير يناقش السبل الأنجع لحماية الصهاينة وكيانهم العنصري، مطالباً قوى المقاومة أن “لا تتعلم من سلوك السلطة الفلسطينية سياسة التبرير وأنصاف المواقف؛ بل المطلوب فضح هؤلاء وتعريتهم وكشفهم أمام الجماهير الفلسطينية والعربية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات